الرئيسية / محليات / الأمير فيصل يرعى حفل توزيع جوائز هيئة اجيال السلام-سامسونج

الأمير فيصل يرعى حفل توزيع جوائز هيئة اجيال السلام-سامسونج

الحياة نيوز-رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة أجيال السلام امالأول من أمس الخميس حفل توزيع جوائز هيئة أجيال السلام – سامسونج السنوية بدورتها التاسعة- على متطوعي الهيئة خلال حفل في عمّان، تقديرا للإنجازات الاستثنائية التي حققوها خلال برامج بناء السلام على مستوى القاعدة الشعبية في مجتمعاتهم المحلية حول العالم.
وقال سموّه في كلمة له خلال الحفل: “على مدار الاثني عشر عاما الماضية كان عمل هيئة أجيال السلام متناغما مع إيماننا بأن الشباب جزء أساسي من عملية بناء السلام والحفاظ عليه في جميع أنحاء العالم. وإن الجهود الدؤوبة التي يبذلها متطوعونا وتفانيهم المستمر في الحد من العنف في مجتمعاتهم المحلية هي من أعطت عملنا صبغة الفاعلية.
وأضاف سموّه: ” أنتم ركن أساسي في هيئة أجيال السلام، والتزامكم ببناء السلام يلهم الشباب ليس فقط في مجتمعاتكم المحلية بل في جميع أنحاء العالم، أنتم تمنحون هذا العالم الكثير من الأمل والإلهام في وقت يحتاج إليهما بشدة”.
وتم منح الجوائز ضمن أربع فئات تتوافق مع “دوافع التغيير” في هيئة أجيال السلام وهي: الإبداع والجودة والتأثير والاستدامة.
وقدّمت جائزة الابتكار لمتطوعي الهيئة في اليمن عن “برنامج الرياضة من أجل السلام للأطفال في عدن” الذي يهدف إلى معالجة النزاع الإقليمي وتمكين الطالبات وتقديم الدعم النفسي للأطفال الذين عاصروا العنف الدائر في البلاد.
فيما حصد متطوعو نيجيريا جائزة الجودة عن برنامج “الاتحاد في التنوّع”، وهو برنامج للحوار من أجل السلام يسعى إلى زيادة التسامح والقبول بين مختلف الجماعات العرقية والدينية في ولاية كادونا.
وكانت جائزة التأثير من نصيب متطوعي أوغندا عن ” برنامج الحد من العنف المرتبط بالنوع الاجتماعي (الجندر) في المدارس من خلال الرياضة والفنون في سوروتي” وهو برنامج الرياضة والفن من أجل السلام الذي يعالج ويكافح العنف القائم على النوع الاجتماعي في المدارس الأوغندية.
ومُنِحت جائزة الاستدامة للمتطوعين من الأردن عن برنامج “عزم الشباب”، وهو برنامج يدعو إلى السلام من خلال إشراك الشباب في تعزيز المرونة والتماسك الاجتماعي والحد من العنف والتطرف في جميع أنحاء المملكة.
ويأتي حفل توزيع الجوائز ضمن فعاليات اختتام تدريب هيئة أجيال السلام – سامسونج المتقدم الذي تعقده الهيئة بشكل سنوي، حيث يشارك المتطوعون في جلسات وورش عمل يتبادلون فيها المعارف والخبرات حول موضوعات بناء السلام وتغيير المجتمعات نحو الأفضل.
وجمع التدريب هذا العام 39 متطوعًا من 12 دولة، هي غانا والأردن وقيرغيزستان ولبنان وليبيا وجمهورية مقدونيا الشمالية ونيجيريا ورواندا وسيراليون وسريلانكا وأوغندا وزيمبابوي.
يذكر أن هيئة أجيال السلام عملت على تدريب ما يزيد عن 12500 من قادة الشباب المتطوعين في مجال بناء السلام وحل الخلافات والصراعات والعنف في مجتمعاتهم، مما أثّر إيجابيا على حياة أكثر من 647000 من الأطفال والشباب والكبار في 51 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا–(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوارئ في مصر بسبب نهر النيل

الحياة نيوز – أعلنت مصر حالة الطوارئ على مدار الساعة للتعامل مع موسم الأمطار والسيول، واتخذت كافة الاستعدادات اللازمة ...

كاتب فلسطيني : الاستيطان جريمة حرب الرئيس و ترامب متخبط ولا يبالي

كاتب ومحلل سياسي فلسطيني: الاستيطان جريمة حرب الرئيس ترامب متخبط ولا يبالي بقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة الحياة ...

الدفاعات الإسرائيلية تتصدى لأربع صواريخ انطلقت من الأراضي السورية نحو إسرائيل

الحياة نيوز- أفاد مراسل قناة الغد في القدس أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أسقط أربع صواريخ انطلقت من سوريا ...

عريقات … الإدارة الأمريكية تشكل خطرا على الأمن والسلم الدوليين

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: الإدارة الأمريكية تشكل خطرا على الأمن والسلم الدوليين مراسل قناة ...

دحلان: يجب انهاء التزامات اتفاق أوسلو ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال

رداً على تصريحات بومبيو..   الحياة نيوز- وصف القيادي الفلسطيني النائب، محمد دحلان، تصريح وزير الخارجية الأمريكي مايك ...

عاجل.. البترا تشهد ازدحاما سياحيا

الحياة نيوز-قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، الثلاثاء، إن البترا تشهد ازدحاما سياحيا. وأكد ...

خبر عاجل