الرئيسية / اقتصاد وأعمال / افتتاح توسعة مركز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية في كلّية تدريب وادي السير – الأونروا

افتتاح توسعة مركز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية في كلّية تدريب وادي السير – الأونروا

الحياة نيوز-أعلنت شركة زين الأردن عن افتتاح توسعة مركزها للتدريب المجّاني على صيانة الأجهزة الخلويّة في كلية تدريب وادي السير – الأونروا، بالإضافة إلى تجديد الأجهزة والمعدّات المتوفّرة في المركز، بهدف زيادة نسبة المستفيدين من الدورات التدريبية المكثّفة التي يقدّمها، والتي تساهم بدورها على مساعدة أكبر عدد ممكن من الشباب المهتمين على إتقان هذه المهنة التي ستعود عليهم بالنفع والفائدة، بالإضافة إلى تلبية حاجة سوق العمل لهذا النوع من المهن.

وتم افتتاح التوسعة بحضور مدير عام وكالة الغوث الدولية في الأردن محمد آدار، ومدير برنامج التربية والتعليم في الأونروا في الأردن الدكتورة عروبة الموسى، وعميد كلية تدريب وادي السير الدكتور خالد أبو الهيجاء، والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم.

وأعلنت زين أنها ستستقبل -بعد توسعة المركز- 20 طالباً وطالبة في كل دورة تدريبية، حيث تستمر كل دورة لمدة 4  أشهر من التدريبين النظري والعملي، ثمّ يحصل الطالب بعد تخرّجه على شهادة لمزاولة المهنة، تؤهله للحصول على فرصة عمل أو تأسيس مشروعه الخاص، مما يساهم بشكل كبير في الحد من البطالة وتحسين المستوى المعيشي للأفراد.

وقام الشاب عبد الملك أبو عثمان -أحد خريجي المركز- بسرد قصّة نجاحه على الحضور خلال الافتتاح، والتي تحقّقت جرّاء انتفاعه من المركز، حيث يملك اليوم محلّه الخاص في شارع وصفي التل (الجاردنز).

كما فتح المركز أبوابه لاستقبال ذوي التحديات الحركيّة ليسجّل قصة نجاح الشاب أحمد الحلّاج، الذي أصبح اليوم يمتلك محلاً في محافظة جرش.

يُشار إلى أن المركز خرّج -منذ افتتاحه عام 2013 وحتى اليوم- 25 فوجاً من الخريجين، وبمجموع 370 طالباً وطالبة، منهم 18 طالب أصم و5 طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصّة،  حيث تسعى شركة زين من خلال مراكزها السبع للتدريب على صيانة الأجهزة الخلويّة والمنتشرة في محافظات المملكة، إلى دعم الشباب الأردني وتمكينهم وتوفير فرص العمل لهم، وذلك تماشياً مع الهدف الأول (القضاء على الفقر)، والهدف الثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد)، والهدف التاسع (الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية) من أهداف التنمية المستدامة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل.. صحف عربية وأجنبية: بعد ربع قرن .. الباقورة والغمر تعودان للسيادة الأردنية

الحياة نيوز-لاقى إعلان جلالة الملك عبدالله الثاني، انهاء العمل بملحقي الغمر والباقورة في اتفاقية السلام مع اسرائيل، وعودتهما ...

عاجل.. العقبة.. مشروع سياحي ضخم للبيع في المزاد العلني

الحياة نيوز- أعلنت دائرة تنفيذ محكمة بداية العقبة اليوم الثلاثاء، عن طرح للبيع بالمزاد العلني وعن طريق هذه الدائرة ...

ما المعلومات التي كشفتها زوجة البغدادي؟

الحياة نيوز- ألقت تصريحات لمسؤول تركي بشأن أرملة زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، الضوء على أهمية المعلومات التي ...

عاجل.. نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن

الحياة نيوز-قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين إنه من مصلحة إسرائيل “الحفاظ على معاهدة السلام مع الأردن”. ...

بالفيديو : السعودية .. مجهول يطعن مشاركين في مسرحية بحدائق الملز بالرياض

الحياة نيوز-تعرض عدد من المشاركين في عرض مسرحي أقيم بحديقة الملك عبدالله في منطقة الملز بالرياض، لعملية طعن ...

عاجل.. العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك

الحياة نيوز-قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة عبر تويتر “أن استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي ...

خبر عاجل