الرئيسية / محليات / اعلنت الحكومه عن وجود حيتان فساد ولم تصطد سحليه

اعلنت الحكومه عن وجود حيتان فساد ولم تصطد سحليه

الحياة نيوز-فيصل محمد عوكل -كل حكومه تاتي يكون في اول ابجدياتها من اجل كسب الشعبيه هو اعلانها الحرب على الفساد والمفسدين وتهدد وتتوعد وتعلن عزمها الاكيد على محاربه هذا الغول الذي اكل الاهضر واليابس
فيشعر المواطن كالعاده بشيء من الامل وبشيء من الفرح وتمضي الايام ليتم الاعلان عن بعض الاخبار المتباعده وتحويل البعض لمكافحه الفساد
ولكن المشكله ان للفساد وكما وصفته الحكومه اضحى له حيتان وتحتاج الى شباك صيد كبيره وسفن صيد متخصصه
ولكن للاسف فان الفساد اشد ذكاءا من الحكومات لان الحيتان ليست كائنات غبيه بل هي محميه كحيتان بقوانين البحار خشيه عليها من الانقراض وحتى لايكون العالم مثاليا خاليا من الفساد
وتعيش هذه الحيتان في اماكن اكثر عمقا من ان تتمكن صنانير الحكومه وشباكها ان تصل اليها
وتجيد السباحه بكل حريه وبكل قوه وبحاجه الى غواصين وخبراء بحار لهم نظره ثاقبه وخبراء في الصيد رغم ان قواربهم صغيره ولكنهم ممنوعين من الصيد
واقصد هنا امهر الصيادين والخبراء في عمليات الصيد بصبر كبير وقوه وجلد وهم الصحافيين ورجال الاعلام
والذين كانوا عين الوطن التى لاتنام وعين المواطن التى لاتغفل وكانوا يشكلون الرادع لهم ويشكلون عنصر الخوف للفاسدين وكان الفسده واعوانهم يرتجفون وهم يسيرون خلسه خشيه ان تلتقط لهم صوره او ورقه او وثيقه او معرفه حركه لهم وكان الاعلام بعبعا رهيبا امام الفساد ويشكل خطرا حقيقيا على وجوده ومهددا لمستقبل الفساد وكبح حركته وكشفه وفضح وجوده اينما كان
وكانت الحومات السابقه تستفيد جدا من المعلومات الصحفيه التى تنشر عن كل صغيره وكبيره وتتدخل الحكومه بطريقتها الخاصه وهي تعي ماذا تفعل وبقوه وكان المواطنون في قمه الاريحيه ويتابعون بشغف ايضا كل صغيره وكبيره
وفجاه انقلبت الحكومات على الاعلام والصحافه وابتكرت قوانين قلمت بها اظافر الاعلام
مما جعل الصحافيين يجلسون ويراقبون النتائج التى فرضتها الحكومه وهي لاتدري بانها عرقلت مسار طريقها بيدها وكبحت عنفوان اصدقاء امناء على الوطن والمواطن وهم العين التى لاتغمض ولا يخشون لومه لائم في الكلمه
وهم الرديف القوي والحقيقي لاي حكومه تريد فعلا قطع دابر الفساد وفي أي مكان ويضحي مكشوفا اينما اتجه ومهددا كيفما تحرك حيث سيرفع عنه كل غطاء
ولان القوانين كانت ضد الصحفيين والاعلاميين قصمت الجكومه ظهلر الاعلام بهذه القوانين وجلسوا مع الجمهور وهم يرددون مقوله = خلي الحكومه تقلع شوكها بيديها = مادامت وضعت الاشواك امام خطواتنا وفي طريقنا
واضحو يسيرون الحيط الحيط بينما اضحى الفساد يركب سيارات فارهه ويبرطع بمزاج رايق دونما خوف
ووقفت الحكومه مكبله تراقب بحذر وتتابع وتتوعد دونما اعلان كبير عن اصطياد حوت من الحيتان التى اعلنت الحكومه عن وجودها في محيط بحارنا الصناعيه والاقتصاديه وتبرطع قريبا من الشواطيء وهي ترتدي طاقيه الاخفاء كي لايتم الامساك بها او رؤيتها
او الاقتراب منها = وهناك حكمه قديمه يتناقلها الختياريه تقول = امسك الجمل وخذ باجه = يعني ان كنت شاطر امسك الجمل وخذ ضريبته حيث كان التنقل على الجمال فقط بينما الان تطورت الحياه كثيرا عن الماضي واضحت الجمال تطبخ مشاوي وياكلها الحيتان والمواطن لايجد ثمن جاجه وارتفع سعر كرتونه البيض
وكل وزير متمترس على كرسيه ولا يخرج جولات على اقسام وزارته ليرى ماهو كائن على ارض الواقع ولكي يعرف الحلول من خلال معطيات ما هو موجود حقيقه وليس وهما افتراضيا كما يسمع ممن حوله وممن لايرغبون ان تسير الامور للامام خطوه واحده حتى لاتتغير المناصب والمكاسب الوظيفيه التى ارهقت الحكومه
وجعلها تقتص من المواطن وكانه السبب في كل ما يحدث
وان عمليه ايجاد الحلول الحقيقيه هي ان يقوم كل صاحب مسؤليه ان يتحملها تماما او يتم استبداله بمن لديه الكفائه الحقيقيه وليست الكفائه التنظيريه امام المسؤليين
وباسلوب التملق للوصول الى سلم التسلق والتالق على الوظيفه دونما القيام بالواجب على اكمل وجه حتى بات الترهل يقتل كل ابداع وتطور ونهضه حقيقيه
واذا ارادت الحكومه وكانت لها نيه صادقه بمحاربه الفساد والفشل الاقتصادي حقيقه وليس كلاما او شعارات للنشر امام العالم بوسائلها الاعلاميه الحكوميه
فعليها اولا قصم ظهر الواسطه اينما كانت وكيفما وجدت والحد منها بقوه وحزم فهي اهم اسس الفساد
وان تقوم المؤسسات الخاصه والانديه والجمعيات بمكافحه الشلليه النفعيه
وان تحارب المحسوبيه اينما وجدت لانها داء وعله في كل مكان تواجدت فيه افسدته
ولان هذا قد يحتاج الى دراسات وقوانين كابحه ستحتاج الحكومه الى عمل لجان بحث ولجان تقصي ولجان قانونيه وهذه اللجان ستزيد الاعباء وتزيد الطين بله
لان الحكومه تعرف وتعرف انها تعرف ولكنها لاتعرف كيف تصل الا القرار المناسب بوقته وساعته لانها مكبله بقوانين هي وضعتها بنفسها لنفسها وعليها ان تتصرف وتحل اشكالياتها ولكن ليس على حساب المواطن
الذي وكما يقول المثل المصري = اضحى قارش ملحتها = ويتمنى تغييرها ويتمنلى تغيير النهج العام للحكومات التى اضحت لاتجد مصدرا لدخلها الا دخل المواطن ولا تجد لسداد دينها الا ان ان يجد المواطن نفسه مديونا مطالبا ماليا وساعتها لاتقف معه بل تحبسه كمتعثر وهي السبب بطفره وتعثره
لهذا لم يعد المواطن يثق بشيء تقوله الحكومه بعد ان وجد بان اقوال الحكومات تتناقض تماما مع افعالها
وحتى الان وحتى هذه الساعه ورغم كل الاعلانات الحكوميه عن الفساد اقوالا وليس افعالا ووصفهم بالحيتان لانجد على ارض الواقع انها استطاعت ان تصطاد حوتا واحدا ولاحتى سحليه فاسده لتضعها امام المواطن
فالمواطن يريد ان يرى بعينيه لاان يسمع باذنيه فقط فقد سمع الكثير من جعجعه الحكومات ولم يرى طحنا ولا طحينا ولا خبزا ايضا
المواطن وحتى يقف مع الحكومه ويشعر بمصداقيتها حقا يريد ان يرى عبر كل وسائل الاعلام اخبارا عن كل صغيره وكبيره في عالم المقبوض عليهم من الفاسدين والمفسدين للاقتصاد والعابثين بثروه الوطن وقوت المواطن دونما استحياء او خجل وان ترفع سقف الحريه الاعلاميه للسماء
ليكون الصيد على المكشوف حينها سيقف المواطن بكل قوه وحزم مع كل ما تريد الحكومه التى وقفت الى جانب ارادته فيقف معها وجنبا الى جنب دعما لسياستها التى هي خدمه له بعد ان يشاهد بعينه ويسمع باذنه كل شيء
حينها ستجد المواطن يقف بكل قوه مع الحكومه قلبا وقالبا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حفل توقيع كتاب “كوكب دري” للأديبة نوار الشاطر

الحياة نيوز-تدعوكم مؤسسة سوريانا للإنتاج الإعلامي والفني لحضور توقيع كتابا ” كوكب دري” “هديل قلب” للأديبة نوار الشاطر ...

لهذا السبب…”يوتيوب” يلغي عدد المشاهدات!

الحياة نيوز – قرّر موقع مشاركة الفيديوهات يوتيوب “YouTube”، إحداث تغيير كبير في نظام الرسم البيانى للموسيقى الخاص ...

بومبيو يزور السعودية والامارات

الحياة نيوز-يتوجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء إلى السعودية، ليبحث مع قيادة المملكة كيفية الرد على ...

مجازر صهيونية لا تنتهي برعاية المجتمع الدولي

عبدالحميد الهمشري – كاتب وباحث في الشأن الفلسطيني سبعة وثلاثون عاما تنقضي على جريمة بربرية بشعة لا تغتفر ...

بالصور : القاهرة تشهد مؤتمر المنظمة العربية للهلال الأحمر عن إستثمار المعلومات الجغرافية في العمل الإنساني

>> د. صالح التويجري: نهدف إلى تسخير نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لرصد التغيرات البيئية ومواقع تكرار الزلازل والبراكين ...

الفنانون العرب يتصدرون قائمة مرشحي جوائز “اختيار أطفال نيكلوديون” بـ”أبوظبي”

الحياة نيوز-تستضيف العاصمة أبوظبي جوائز اختيار أطفال نيكلوديون نهاية هذا الأسبوع، والتي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط ...

خبر عاجل