الرئيسية / محليات / اصدار 29354 شهادة منشأ

اصدار 29354 شهادة منشأ

الحياة نيوز-أصدرت غرفة تجارة عمان خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الحالي 29354 شهادة منشأ، لتصدير بضائع وسلع إلى دول عربية وأجنبية، مقابل 33849 شهادة للفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة انخفاض 13 بالمئة.

ورغم انخفاض عدد شهادات المنشأ، الا انه تم تصدير سلع وبضائع من خلال الغرفة بالاشهر التسعة الماضية من العام الحالي بقيمة 778 مليون دينار مقابل 714 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة ارتفاع 9 بالمئة.

وحسب معطيات إحصائية، ذهبت شهادات المنشأ التي اصدرتها الغرفة خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي إلى العديد من البلدان، ابرزها السعودية بعدد 6294 والإمارات بعدد 4726 شهادة والعراق 1546 شهادة، ومصر 659 شهادة ثم لبنان 504 شهادة.

وتوزعت الصادرات على العراق بقيمة 181 مليون دينار، والإمارات 122 مليون دينار، ولبنان 76 مليون دينار، والسعودية 66 مليون دينار، ومصر بقيمة 51 مليون دينار.

وبلغت صادرات المنتجات الأجنبية “إعادة تصدير” نحو 421 مليون دينار، والزراعية بقيمة نحو 121 مليون دينار، والصناعية 81 مليون دينار، ثم المنتجات العربية بقيمة نحو 42 مليون دينار، والباقي للعديد من المنتجات المختلفة.

يذكر أن غرفة تجارة عمان تقوم بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام وللبضائع الأجنبية التي يتم إعادة تصديرها وللبضائع الأجنبية المشتراة من السوق المحلية ضمن شروط محددة ومعينة.

كما تقوم بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الصناعية الأردنية حسب طلب المُصدّر استناداً على فاتورة المُصنّع الأصليّة مُصدقة من غرفة صناعية وشهادة منشأ أصلية ومصدقة حسب الأصول صادرة عن غرفة صناعية تثبت بأن البضاعة من منشأ أردني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحياة تنشر اسباب تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام المقبل.

الحياة نيوز-بين خبراء ومختصون أن ‏المعلم الجيد هو من يستطيع استثمار المنهاج مهما كانت جودتها، باعتبارها مراجع وليست ...

وفاة اكثر من 30 معتمر بحادث مروع في السعودية

الحياة نيوز-ذكرت تقارير إخبارية بوفاة أكثر من 30 معتمرًا وأُصيب 5 آخرون بإصابات متفرقة، في حادث مروري، بالمملكة ...

ممكن يكون من عائلتك او صديقك او جارك اموالهم ستذهب للبنك القاهرة او الاهلي

الحياة نيوز-حذّر البنك الأهلي الأردني وبنك القاهرة وبنك المؤسسة العربية المصرفية الآلاف من عملائهم، من تحويل أموالهم التي ...

عطية: مهما لفقتم من اخبار…القرار لا رجعة عنه

ضالحياة نيوز-علق النائب خليل عطية على الخبر الكاذب الذي نشرته وسائل إعلام عبرية ادعت فيه موافقة الأردن على ...

بالصور :الملكة رانيا تزور جمعية همة نساء البلقاء الخيرية

الحياة نيوز- بالصور :الملكة رانيا تزور جمعية همة نساء البلقاء الخيرية

اللواء الحمود يلتقي ممثل الامم المتحدة للطفولة

الحياة نيوز-التقى مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مكتبه اليوم ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تانيا ...

خبر عاجل