الرئيسية / شايفينكم (رصد الحياة) / استقالات بالجملة لمعلمين اردنيين بالكويت

استقالات بالجملة لمعلمين اردنيين بالكويت

الحياة نيوز -كشفت مصادر كويتية ، عن أن بعض المناطق التعليمية استقبلت الأيام الماضية عددا ليس بقليل من الاستقالات لمعلمين وافدين في مختلف التخصصات، لاسيما العلمية منها «الفيزياء والكيمياء والعلوم»، إضافة الى اللغة الانجليزية والحاسوب.

وأشارت إلى أن معظم المعلمين الذين قدموا استقالاتهم هم من الجنسيات الأردنية، والمصرية، والتونسية، العاملين في المرحلتين المتوسطة والثانوية، مؤكدة أن الاستقالات لم تذيل بأي أسباب، من الوافدين، ولكن بعد الاستفسار عن السبب تبين لمسؤولي التربية أن أغلبهم تعاقدوا للعمل في وزارة التعليم القطرية، بدءا من العام الدراسي المقبل.

ولفتت المصادر إلى وجود مجموعة أخرى من معلمين وافدين حصلوا الأسبوع الماضي على إجازات خاصة لمدة 3 أيام، لإجراء مقابلات في قطر بعد قبول طلبات تقدمهم للعمل في السلك التعليمي القطري، لكنهم لم يتقدموا باستقالاتهم حتى الآن في انتظار نتائج المقابلات.

وبالسؤال عن أعداد المستقيلين خلال الآونة الأخيرة، أوضحت المصادر أنها تختلف من منطقة إلى أخرى، هناك مناطق تستقبل من استقالتين الى 3 استقالات يومياً، وأخرى تستقبل استقالة كل 3 أيام، وأكثرها من العاملين في المراحل الثانوية ثم المتوسطة.

وفيما اعتبر البعض ان أعداد المستقيلين طبيعية، وفي نفس معدل العام الماضي ولا تدعوا للقلق، أكد آخرون أنها ناقوس خطر على الميدان التربوي وستحدث نقصاً كبيراً في صفوف المعلمين، مما يساهم في زيادة الأنصبة، ومن ثم التأثير على تحصيل الطالب والعملية التعليمية.(القبس الكويتية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ولي العهد: كل قوقعة نؤمنها لطفل من أطفالنا تكمل حواسه

الحياة نيوز-قال سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، إن “كل قوقعة نؤمنها لطفلٍ من أطفالنا تكمل ...

رشفة فنجان ودردشة مع الحكومة

الحياة نيوز . فيصل محمد عوكل. صباح الخير كل حكومات الدنيا في مشارق الارض ومغاربها يكون المواطن اولا ...

سلطات الاحتلال تمهد لهدم 15 بناية سكنية جنوب القدس

الحياة نيوز-تمهد سلطات الاحتلال الإسرائيلي لهدم 15بناية سكنية، بعد انتهاء المهلة التي منحها جيش الاحتلال لأهالي حي وادي ...

غزة .. أزمة نقص الدواء تدخل مرحلة غير مسبوقة منذ بدء الحصار الإسرائيلي

الحياة نيوز-يواجه قطاع غزة أزمة غير مسبوقة في نقص الأدوية والمستهلكات الطبية، وهو ما يهدد حياة آلاف المرضى، ...

بالفيديو..فلسطينيات يكسرن المألوف ويحترفن البيسبول

الحياة نيوز-رغم كونها رياضة غير مألوفة لهم أو في فسلطين، إلا أن هذا لم يمنعهم عن ممارستها، إذ ...

بالفيديو…قيادي بـ حماس: لا أطماع للاجئين في لبنان .. ونناشد إصدار مرسوم حكومي باستثناء الفلسطينيين من إجازة العمل والتملك

الحياة نيوز-قال عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس، علي بركة، إنه يتوجه بالشكر إلى رئيس مجلس ...

خبر عاجل