الرئيسية / برلمانيات / استجواب ناري من العرموطي لفواتيركم

استجواب ناري من العرموطي لفواتيركم

الحياة نيوز – رصد – وجه النائب صالح العرموطي استجوابا ناريا للحكومة فيما يتعلق بالشركة العربية الفلسطينية للاستثماروشركة جوباك واي فواتيركم وغيرهم وتاليا نص الاستجواب:
معالي رئيس مجلس النواب المكرم
الموضوع : الاستجوابات
رقم الاستجواب : ( )
استنادا لإحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (132) و (134) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه الاستجواب التالي الى دولة رئيس الوزراء.
– نص الاستجواب :
1. لم يتم اجابتي عن الشريك المؤسس في هذه الشركة وهي الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار والتي تحمل جنسية جزر العذراء / والموجودة في المحيط الاطلسي، وكيف تم التعامل معها ولمن تعود وما هي صفة من كان يمثلها.

2. لماذا ينفرد رئيس مجلس الادارة بالتوقيع عن الشركة في الامور الادارية والمالية والقضائية والقانونية في الشركة، حسب ما ورد في الشهادة الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة / مراقبة الشركات ومن هو الشخص الذي كان يملك هذه الشركة، واين دور البنك المركزي في مراقبة ذلك.

3. لم يُجب محافظ البنك المركزي عن وضع شركة ( جو باك ) ولماذا تم إنشائها، وهل تخضع لتدقيق ديوان المحاسبة كونها مملوكة للبنك المركزي، وكم مقدار راتب المديرة في هذه الشركة.

4. لماذا رفض البنك المركزي الموافقة على براءة الاختراع لمواطن اردني في تطبيقها لفواتيركم حسب ما ورد بتقرير الجمعية الملكية حول هذا الموضوع.

5. هل صحيح انه قد صدر قرار من مجلس الوزراء بالزام مؤسسات الدولة التعامل مع هذه الشركة لدفع وتحصيل الارادات الحكومية من خلال نظام إي فواتيركم ومتى.

6. من المسؤول فيما لو تم الحجز على اموال الشركة، او اعلنت إفلاسها ، او تم اختلاس اموالها، وتعرضت لعملية القرصنة الالكترونية في ظل حكومة لا ورقية.

7. متى تأسست ما يسمى فواتيركم ومن يديرها وكم مقدار رأس مالها وهل هي ربحية وما مقدار ارباحها حتى تاريخه.

8. هل فواتيركم شركة مسجلة في دائرة الشركات ومن هم الاشخاص المالكين لها، وهل هي خاضعة لقانون الضريبة وما مقدار العائد الضريبي على هذه الشركة للدولة، وهل تخضع لمراقبة ديوان المحاسبة.

9. ما علاقة فواتيركم بالبنك المركزي وهل حصلت على تسهيلات او قروض من البنك المركزي جراء عملها، ومن هي الجهات التي وقعت اتفاقيات معها.

10. لماذا تم توقيف تسديد فواتير المواطنين من كهرباء وماء واتصالات وغيرها من الخدمات عبر البريد الاردني علما انها كانت مجانا، وتحويلها الى شركة فواتيركم حصرياً مع اخذ مبالغ مالية من المواطنين مقابل ذلك، وهل هناك سند قانوني لذلك.

11. هل يتم تمويل الشركة من منظمات او جهات خارجية وهل لدى الشركة فروع في المحافظات ، وهل صحيح ان مؤسسات الدولة ووزارتها تم اشتراكها بخدمات هذه الشركة مقابل رسوم مالية.

12. هل تعلم الحكومة بأن مثل هذه الشركات التي تستوفي رسوماً من المواطنين جراء دفع فواتيركم، تكبد المواطنين عبئاً إضافياً في ظل الظروف المعيشية الصعبة على المواطنين.

13. هل تم ربط دفع الرسوم الجامعية للطلاب وكذلك تسديد اقساط المقترضين صندوق التنمية والتشغيل بهذه الشركة ومن المستفيد من ذلك.

14. هل قامت القوات المسلحة ممثلة بالمؤسسة الاستهلاكية العسكرية بتوقيع اتفاقية مع هذه الشركة، وما الهدف من هذه الاتفاقية.
وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل..وزير الخارجية الأمريكي :ترامب سيستخدم القوة العسكرية ضد تركيااذا لزم الأمر

الحياة نيوز-قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبو، الاثنين، إن الرئيس دونالد ترمب “مستعد لاستخدام القوة العسكرية ضد تركيا” ...

الفايز: هذه الأغلبية عليها أن تتحرك في الحفاظ على وطننا

الحياة نيوز-أكد رئيس مجلس الأعيان الدكتور فيصل الفايز أن الأردن يتمتع بلحمة وطنية متماسكة في ظل التحديات التي ...

عاجل…الرئاسة اللبنانية تكشف حقيقة تدهور صحة ميشال عون

الحياة نيوز-أعلن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية أن لا صحة إطلاقًا للشائعات التي انتشرت مساء الاثنين حول ...

عاجل…ترامب :هذا ما طلبه الاردن

الحياة نيوز-قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، إنه لا يريد ترك قوات أمريكية في شمالي سوريا، لكنه سيُبقي ...

ملك تايلاند يجرد زوجته الجديدة من الألقاب الملكية لهذا السبب!

الحياة نيوز-جرد ملك تايلاند ماها فاجيرالونجكورن، قرينته الجديدة من جميع ألقابها ورتبها الملكية، وذلك بعد أقل من ثلاثة ...

عاجل… مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من هذا الشهر

الحياة نيوز- :أكد مدير مديرية التقاعد في وزارة المالية الدكتور علي المصري أن صرف الزيادة على رواتب المتقاعدين ...

خبر عاجل