الرئيسية / محليات / اتفاقية تعاون لأرشفة وثائق أقدم صرح تعليم عالي في المملكة

اتفاقية تعاون لأرشفة وثائق أقدم صرح تعليم عالي في المملكة

الحياة نيوز-وقعت في جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأربعاء اتفاقية تعاون بين الجامعة ودائرة المكتبة الوطنية ، الاتفاقية التي وقعها عن جامعة البلقاء التطبيقية رئيسها الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي وعن دائرة المكتبة الوطنية مديرها العام الأستاذ الدكتور نضال الأحمد ، تتضمن قيام دائرة المكتبة الوطنية بأرشفة وثائق الكليات القديمة الموجودة في جامعة البلقاء التطبيقية وبالأخص وثائق كلية عمان الجامعية وكلية السلط للعلوم الإنسانية وكلية عجلون والتي تعتبر من أقدم الكليات في المملكة بالإضافة إلى تطوير أنشطة الروابط الالكترونية بهدف خدمة الباحثين والدارسين.
واتفق الجانبان على التعاون في إعداد الأنشطة الثقافية والمهنية وعقد الندوات وورش العمل والمؤتمرات بهدف نشر الوعي بأهمية ودور المكتبات ،إضافة إلى الاستفادة من الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين كل طرف وجهات ومؤسسات عربية ودولية والتعاون في مجال تلبية المتطلبات التدريبية في مجال المكتبات .
الدكتور الزعبي قال إننا نعتز ونفتخر بدائرة المكتبة الوطنية التي تعد صرحا من صروح المحافظة على الوثائق الهامة للدولة الأردنية وتوثق لكافة مراحل تطورها وحفظ النتاج الثقافي والقومي والتعريف به، كما تعد مرجعا مهما لكافة الباحثين.
مضيفا إننا نعمل في جامعة البلقاء التطبيقية على التشبيك مع كافة المؤسسات الوطنية الرسمية منها والأهلية وهدفنا تحقيق النهضة الحقيقية للأردن من خلال مخرجات التعليم العالي ذات الطموح والإرادة الصلبة لتحقيق رؤى سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.
من جانبه قدم الدكتور الأحمد التهنئة لجامعة البلقاء التطبيقية بدخولها نادي الأفضل ألف جامعة عالمية على تصنيف التايمز وقال ان هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا الإرادة والعزيمة الكبيرة والجهود التي تبذلها إدارة الجامعة في مواكبة كافة التطورات العالمية في قطاع التعليم العالي وتركيزها على البحث العلمي وتطوير أعضاء الهيئة التدريسية بما ينعكس إيجابا على طلبة الجامعة ، وقال إننا نسعى لتوثيق الأرشيف الهام لأقدم صرح تعليم عالي في الأردن وهو كلية عمان الجامعية بالإضافة الى كلية عجلون الجامعية وكلية السلط للعلوم الإنسانية التي تعد من أقدم صروح التعليم العالي في الأردن مبديا شكره لإدارة الجامعة على اهتمامها بالتعاون الكبير وتسهيل الإجراءات لتنفيذ هذه المهمة الوطنية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الادعاء يوجه التهم رسميا لنتنياهو “تفاصيل “

الحياة نيوز- وجه المدعي العام الإسرائيلي، اتهامات فساد لرئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، الخميس، مما يثير مزيدا ...

سابقة إسرائيلية.. تكليف الكنيست رسميا بتشكيل الحكومة

الحياة نيوز – كلف رئيس الاحتلال الاسرائيلي رؤوفين ريفلين، البرلمان باختيار رئيس للوزراء لتجنب الذهاب لانتخابات ثالثة. تكليف ...

الاحتلال يعتقل محافظ القدس عدنان غيث

الحياة نيوز- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، محافظ القدس عدنان غيث من منزله في بلدة سلوان بالقدس ...

عاجل / تفاصيل : العرس الفلسطيني.. رحلة لإبراز ملامح الهوية والأصالة

الحياة نيوز -يتميز العرس الفلسطيني منذ القدم بمراسمه الشعبية وأغانيه التراثية، ليصبح إرثا تناقلته الأجيال على مر التاريخ. ...

نتنياهو يواجه فساد وتوجيه تهم بالجملة له “تفاصيل”

الحياة نيوز- أعلن مدعي عام الاحتلال، افيخاي مندلبنت الخميس أنه يعتزم اتخاذ قراره بشأن ملفات الفساد المتعلقة برئيس ...

ألقوا نظرة الوداع عليه .. رضيع يعود إلى الحياة بسبب شقيقه التوأم .. ماذا فعل؟

الحياة نيوز – مما لاشك فيه أن العلاقة بين الأشقاء التوائم أمر مميز فالترابط ليس فقط بالشبه الشكلي ...

خبر عاجل