الرئيسية / شايفينكم (رصد الحياة) / إيران تفرج عن خمسة بحارة مصريين محتجزين منذ عام والخارجية الاردنية تتابع مواطنيها المحتجزين

إيران تفرج عن خمسة بحارة مصريين محتجزين منذ عام والخارجية الاردنية تتابع مواطنيها المحتجزين

الحياة نيوز –

نجحت وزارة الخارجية المصرية في مساعي الإفراج عن خمسة مواطنين مصريين كانوا محتجزين في إيران اواخر العام الماضي ، وقالت الوزارة: في إطار حرص وزارة الخارجية على سلامة ورعاية المواطنين المصريين بالخارج، فقد تكللت جهود الوزارة بالنجاح في الإفراج عن البحارة المصريين الخمسة المحتجزين من قبل السلطات الإيرانية بتهمة دخولهم بشكل غير شرعي للمياه الإقليمية الإيرانية على متن مركب صيد سعودي، وذلك بعد إنهاء كافة الإجراءات القانونية الخاصة بهم.

وتؤكد وزارة الخارجية المصرية في هذا الشأن علي أن البحارة المصريين الخمسة في حالة جيدة بعد إتمام الإفراج عنهم، حيث حرصت الوزارة على التأكد من سلامتهم خلال فترة إحتجازهم.

وحول المحتجزين الاردنيين لدى ايران فان مساعي وزارة الخارجية ما زالت تتواصل حثيثا للافراج عنهم ، حيث تتابع الوزارة والسفارة الأردنية في طهران بشكل يومي أوضاع المحتجزين الاردنيين الذين كانوا قد دخلوا بطريق الخطأ المياه الإقليمية الإيرانية أثناء قيامهم برحلة صيد بحري مع أصدقاء لهم من جنسيات عربية أخرى.

واكدت الخارجية ان السفارة الأردنية في طهران تتواصل مع المحتجزين بشكل يومي وقد التقى القائم بالإعمال بالإنابة هناك بالمحتجزين مؤكدا بأنهم بصحة جيدة ويتلقون معاملة حسنة من الجانب الإيراني.

كما طلب القائم بالإعمال بالإنابة في طهران من السلطات الإيرانية وبشكل رسمي إنهاء احتجاز المواطنين الأردنيين فورا ودون تأخير لكونهم ليس لهم ذنب سوى انهم كانوا ضيوف على متن احد القوارب.

هذا والتقى أمين عام الوزارة السفير زيد اللوزي في وقت سابق بسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عمان مؤكدا له ضرورة اخلاء سبيل المحتجزين الأردنيين الثلاثة فورا، وان هذا اللقاء تبعه اتصالات متكررة مع السفير الإيراني لمتابعة الموضوع ، وأكد بان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتواصل مع ذوي المحتجزين باستمرار وتعكف على إنهاء احتجازهم بأسرع وقت ممكن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط سائق مركبة عمومي تلاعب بعداد الاجرة

الحياة نيوز-قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان رقباء السير واثناء تنفيذ احدى الحملات المرورية وسط العاصمة ...

مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في المملكة

الحياة نيوز-نفى مرصد الزلازل الأردني ان يكون قد سجل اليوم الخميس نشاطا زلزاليا في مناطق المملكة. وقال رئيس ...

هل يعرف الوزراء المجدرة والسردين وصحن الفول والمخلل ياحكومة

الحياة نيوز . فيصل محمد عوكل. كثيرا ما يفكر المواطنين في ارجاء العالم ماذا ياكل الساسة ورجالات الحكومة ...

العميد المعايطة يكرم النقيب السحيمات من الشرطة السياحية

الحياة نيوز-كرم مساعد مدير الأمن العام للعمليات العميد عبيد الله المعايطة في مكتبه اليوم النقيب جودت السحيمات من ...

ولي العهد عبر انستغرام… شباب الاْردن مفخرة

الحياة نيوز-سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يحضر الجلسة الختامية لورشة عمل حول الأوضاع البيئية في ...

انتقام “إباحي”.. زوجة تنشر فيديوهات جنسية لزوجها مع زوجته الثانية

الحياة نيوز – قبل 12 عاما جمعت الصدفة “محرم” مع “فاتن” في إحدى ليالي صيف 2007، في إحدى ...

خبر عاجل