الرئيسية / غير مصنف / إنسحاب المصري والخلافات ..تفاصيل

إنسحاب المصري والخلافات ..تفاصيل

الحياة نيوز-

ألقى إنسحاب رئيس الوزراء الأسبق والقطب السياسي طاهر المصري المبكر من التجمع الوطني للتغيير برئاسة رئيس الوزراء المخضرم أحمد عبيدات بظلاله الثقيلة على التجمع الوليد وساهم فورا وخلال ساعات فقط في تقييد حركة وإتجاهات عبيدات ورفاقه.

وعقدت اركان التجمع التأسيسية إجتماعا تشاوريا في وقت متاخر لدراسة تأثير البيان الذي اصدره المصري معلنا فيه الانسحاب ومتهما شركاء سابقين له بالتعجل وعدم التشاور معه بخصوص إشهار التجمع في غيابه.

 وسجل بيان المصري الذي لاقى رواجا واسعا مفاجأة غير سارة لأوساط مجموعة العبيدات الذي اعلن في مؤتمر صحفي بان التغيير في النهج هو المطلوب بعد الاخفاق في الاصلاح السياسي.

 وعلم بان المصري وعبيدات تبادلا العتاب مرتين على الاقل في غضون 48 ساعة فيما وجهت إنتقادات للمصري بسبب إنسحابه المفاجيء.

وكان المصري قد اعلن استغرابه الشديد عن ما قيل في مؤتمر الاشهار بإسمه وبخصوص موافقته على كل التفاصيل.

لكن مقربون من الرجل الثاني في تيار عبيدات وهو الشيخ سالم الفلاحات نقلوا عنه مساء الخميس بان المصري كان بصورة كل صغيرة وكبيرة وأنه  ساهم في تحديد موعد الاشهار.

وتلك اشارة إلى ان الخلافات توسعت في مجموعة المصري- عبيدات بمجرد الاعلان عن اشهار التجمع الوطني الجديد للتتغير فيما قال نشطاء بأن التجمع سيواصل مسيرته وعمله في البحث عن توحيد كلمة الشعب الاردني حتى بعد مغادرة المصري له  بالطريقة التي حصلت امس الاول.

لكن إنسحاب المصري اضعف هوامش المناورة تماما امام البعد الاجتماعي في حراك مجموعة عبيدات التي تبحث منذ ستة اشهر عن رموز لها ثقل إجتماعي تقود حراكا منظما وتحت عنوان التغيير والاصلاح  تجنبا لتداعيات الترتيبات الاقليمية الجديدة.

ولم يصدر اي رد فعل رسمي عن عبيدات او اي من اقطاب التجمع على إنسحاب المصري مما يوحي ضمنيا بخلافات عميقة كشف عنها المصري علنا قبل غيره.

في غضون ذلك ورغم تبني بعض النشطاء لدعوات جديدة لسهرة رمضانية حراكية امس الخميس  يمكن القول بان  صيغة “لم يحضر أحد” هي التي تدلل على واقع منطقة الدوار الرابع أمس الخميس حيث يغيب زخم الحراك الشعبي فجأة ودون تبرير واضح

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حادث مروع … ووفاة سيدة وإصابة آخر اثر حادث في اربد

الحياة نيوز-توفيت سيدة، وأصيب آخر بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، اثر وقوع حادث تصادم بجسم ثابت مساء ...

عطلة رسمية جديدة للأردنيين …تفاصيل

الحياة نيوز/أصدر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز بلاغاً رسميّاً يقضي بتعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها ...

رغم المخاوف من الأزمة المالية.. بدء العام الدراسي بمدارس الأونروا في غزة

الحياة نيوز-قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” ان اليوم هو أول أيام العام الدراسي الجديد 2019-2020 لأكثر ...

وسط الزغاريد.. أهالي غزة يودعون “شهيد الغربة” تامر سلطان

الحياة نيوز-في جنازة مهيبة وبمشاركة قادة الفصائل، شيعت جماهير فلسطينية كبيرة جثمان تامر السلطان إلى مثواه الأخير في ...

إسرائيل لا تزال تمتنع عن تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين

الحياة نيوز/جددت عائلات فلسطينية مطالبها بالتدخل لإجبار إسرائيل لتسليم جثامين 51 شهيدًا فلسطينيا لا تزال تحتجزهم في ثلاجاتها، ...

الفن التشكيلي يجسد الذكرى الـ50 لإحراق المسجد الأقصى على جدران غزة

الحياة نيوز/نفذت مجموعة من الفتيات في قطاع غزة جدارية يحاكون فيها معاناة المسجد الأقصى في الذكرى الـ50 لإحراقه، ...

خبر عاجل