الرئيسية / محليات / دفعة جديدة من للغارمات “تفاصيل”

دفعة جديدة من للغارمات “تفاصيل”

الحياة نيوز-قرر مجلس إدارة صندوق الزكاة خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء برئاسة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالناصر أبو البصل الموافقة على الدفعة الحادية عشرة من برنامج سهم الغارمات (اردن النخوة) والذي سيتم من خلاله دفع مبالغ مالية عن 46 امرأة جلهن من الحالات الانسانية وتراكم عليهن الدين واصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية بمبالغ أقل من 1500 دينار وبقيمة اجمالية قدرها 31 الف دينار.

وقال ابو البصل خلال الاجتماع إن الصندوق تسلم الكشوفات النهائية من الدفعة الحادية عشرة من قبل مديرية الامن العام بأسماء الغارمات والمحكومات على قضايا مالية ليتم السداد عنهن من حساب اردن النخوة للغارمات الذي تم فتحه تنفيذا للمبادرة الملكية السامية لدعم الغارمات، وتمهيدا لإصدار دفعة أخرى تشمل غارمين من الذكور. وبين أن باب التبرعات لسهم الغارمين قائم وفعال لدى صندوق الزكاة بحساب خاص لهذه الغاية بحيث يتم اقرار دفعات جديدة للسداد عن الغارمات بالنظر الى الرصيد الموجود بالحساب .

من جهته قال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات ان المجلس اشترط أن تكون الغارمة مطلوبة للتنفيذ القضائي لذمم مالية تقل عن ألف وخمسمائة دينار، وضرورة توفير إثبات يُفيد بأن ملكية الأسرة وقدرتها المالية لا تمكنها من سداد الدين بحسب دراسة اجتماعية يجريها صندوق الزكاة للغارمة ، وألا يزيد دخل أسرة المستفيدة من الحملة على 600 دينار شهرياً. وتستفيد الغارمة من الحملة لمرة واحدة فقط، بمعنى عدم تكرار قضايا الدين، إضافة إلى عدم ارتباط القضية بأي من قضايا النصب والاحتيال والقضايا الجنائية الأخرى .

يذكر ان مجلس ادارة صندوق الزكاة منذ اطلاق حملته عام 2017 سدد لغاية الآن عن 7166 غارمة وساهم في الافراج عن 47 نزيلا ونزيلة بمبلغ اجمالي تجاوز 4 ملايين دينار .

من جهة أخرى وافق المجلس خلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس مجلس الإدارة أمين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي ومفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة والحاج حمدي الطباع ورئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الأردني موسى شحادة ومحمد غازي ابو صوفة وبقية اعضاء المجلس على توزيع مشاريع تأهيلية (أغنام) على اهالي منطقة الاغوار بالتعاون مع لجنة زكاة وصدقات الطوال الجنوبي بقيمة اجمالية قدرها 46500 دينار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الادعاء يوجه التهم رسميا لنتنياهو “تفاصيل “

الحياة نيوز- وجه المدعي العام الإسرائيلي، اتهامات فساد لرئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، الخميس، مما يثير مزيدا ...

سابقة إسرائيلية.. تكليف الكنيست رسميا بتشكيل الحكومة

الحياة نيوز – كلف رئيس الاحتلال الاسرائيلي رؤوفين ريفلين، البرلمان باختيار رئيس للوزراء لتجنب الذهاب لانتخابات ثالثة. تكليف ...

الاحتلال يعتقل محافظ القدس عدنان غيث

الحياة نيوز- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، محافظ القدس عدنان غيث من منزله في بلدة سلوان بالقدس ...

عاجل / تفاصيل : العرس الفلسطيني.. رحلة لإبراز ملامح الهوية والأصالة

الحياة نيوز -يتميز العرس الفلسطيني منذ القدم بمراسمه الشعبية وأغانيه التراثية، ليصبح إرثا تناقلته الأجيال على مر التاريخ. ...

نتنياهو يواجه فساد وتوجيه تهم بالجملة له “تفاصيل”

الحياة نيوز- أعلن مدعي عام الاحتلال، افيخاي مندلبنت الخميس أنه يعتزم اتخاذ قراره بشأن ملفات الفساد المتعلقة برئيس ...

ألقوا نظرة الوداع عليه .. رضيع يعود إلى الحياة بسبب شقيقه التوأم .. ماذا فعل؟

الحياة نيوز – مما لاشك فيه أن العلاقة بين الأشقاء التوائم أمر مميز فالترابط ليس فقط بالشبه الشكلي ...

خبر عاجل