الرئيسية / اخبار منوعة / أول منظمة غير ربحية في العالم توفر نظام تعليم رسمي معترف به دوليا

أول منظمة غير ربحية في العالم توفر نظام تعليم رسمي معترف به دوليا

الحياة نيوز-يسر المنظمة العالمية للاجئين أن تعلن أنه – وتحقيقا لغايتها بتقديم تعليم رسمي معترف به دوليا في مناطق الصراع والبيئات الهشة – عن انتهائها من منح شهادات التخرج لأول فوج من طلابها في شمال سوريا وذلك بالتعاون مع منظمة سيتي أند غيلدز البريطانية، حيث حصل الطلبة الناجحون من مختلف مراحل الدراسة في ست مدارس ترعاها النمظمة على شهادات تخرج معترف بها دوليا ، وهو ما يمثل سابقة عالمية في تاريخ العمل العمل الخيري في مجال التعليم.

المنظمة العالمية للاجئين هي منظمة غير ربحيية غايتها تقديم التعليم الرسمي والمنهجي للطلبة اللاجئين والمهجّرين في أنحاء العالم، وقد تم منح برنامجها التعليمي صفة City & Guilds Assured Program  لكافة المراحل الدراسية المستهدفة  وهو ما يعكس مستوى جودة هذا البرنامج، وبذلك تصبح المدرسة العالمية للاجئين المنظمة الأولى والوحيدة عالميا في توفير برنامج دراسة منهجي شامل معترف به دوليا.

وقد صرح جهاد إبراهيم مدير الاستراتيجيات في المنظمة : “غايتنا هي الوصول إلى أكبر عدد من الأماكن وتوفير تعليم عالي المستوى للاجئين والمهجّرين عبر العالم. نحن نؤمن بإن لكل طفل على هذا الكوكب الحق في الحصول تعليم رسمي عالي الجودة بغض النظر عن الظروف المحيطة به. نحن في المدرسة العالمية للاجئين لا نقدم أية تنازلات في مستوى التعليم لأولئك الأكثر حاجة له”.

وكذلك صرح جيرمي داهدي المدير التنفيذي للشهادات الشهادات الدولية والرقمية في منظمة سيتي أند غيلز : “تركّز منظمة سيتي أند غيلدز على تحديد أكثر المهارات المطلوبة وتطوير برامج دراسية وتدريبية مرنة لتحقيقها بحيث تترك أثرا إيجابيا يمكن قياسه على المجتمعات والمؤسسات والإقتصاد. نحن نؤمن بعالم يتمكن الجميع فيه من الحصوا على المهارات والفرص اللازمة للنجاح وحيث لا يُحرم أحد من فرصة التعليم. نحن سعيدون بدعمنا للمنظمة العالمية للاجئين والأطفال المهجرين في جميع أنحاء العالم، وبتقديمنا الأدوات والوسائل التي تمكن أبناء الجيل الناشئ من إظهار مهاراتهم وذلك من خلال شهاداتنا الرقمية التي تؤمن تكامل الفرص في العالم”.

عن المدرسة العالمية للاجئين

تأسست المدرسة العالمية للاجئين عام 2017 من قبل مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص المهتمة بتلبية حاجات التعليم لدى اللاجئين. مهمتها الرئيسية هي حل مشكلة تعليم اللاجئين والمهجرين والمهمشين في جميع أنحاء العالم.

عن مجموعة سيتي أن غيلدز

تعتبر مجموعة سيتي أند غيلز من المنظمات الرائدة عالميا في مجال تطوير المهارات بخبرة تزيد عن 140 عاما، وهي تعمل في أكثر من مئة دولة حول العالم، غايتها هو تمكين الأفراد والمؤسسات والاقتصاديات من تطوير مهاراتهم لغايات التنمية، تدعم المجموعة تأهيل الأفراد لسوق العمل بما يحقق تطورهم وتطور مؤسساتهم.

سيتي أن غيلدز – والتي تنتمي لمجموعة سيتي أند غيلدز- تطور متطلبات التأهيل وبرامج تدريب مهني وأنظمة تقييم من مراحل ابتدائية لمراحل متقدمة، وكذلك توفر اعتمادا رسميا لتطوير المهارات لمساعدة الأفراد لإثبات مهاراتهم والحصول على شهادات رقمية معتمدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأئمة يلتحقون بالمعلمين ويطالبون بعلاوة … تفاصيل

الحياة نيوز-طالب الائمة والعاملون في المساجد بمجموعة من المطالب على رأسها علاوة بقيمة ١٠٠% يقولون انه تم اقرارها ...

رابط نتائج القبول الموحد ….. تفاصيل

الحياة نيوز-أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد، التابعة لمجلس التعليم العالي، صباح اليوم الأحد، نتائج القبول الموحد للعام الجامعي ...

النواصرة يدعو الرزاز للقائه غدا …تفاصيل

الحياة نيوز – خاص -اكد  نقيب المعلمين ناصر النواصرة ان  الإضراب مستمر والتعويض سيكون لجميع الطلبة  عن كل ...

الملك يؤكد لخادم الحرمين وقوف الأردن إلى جانب السعودية

الحياة نيوز-أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن ...

نقابة المعلمين : بيان الحكومة مخيب ومستمرون بالإضراب … تفاصيل

الحياة نيوز/قال الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين الاستاذ نورالدين نديم ، أن ما صدر عن رئاسة الوزراء ...

الرزاز ورسالة هامة للمعلمين ….تفاصيل

الرزاز: التصريحات الأخيرة لنقابة المعلمين خطوة إيجابية ومهمة باتجاه تجاوز الوضع الراهن. : كنّا وما زلنا نؤمن بحتمية ...

خبر عاجل