الرئيسية / اخبار منوعة / أغلى لوحة في العالم موجودة على يخت محمد بن سلمان

أغلى لوحة في العالم موجودة على يخت محمد بن سلمان

الحياة نيوز -أبدى خبير بالفن اعتقاده بأنّ اللوحة الأغلى في العالم “سلفاتور موندي” (مخلّص العالم) لليوناردو دافنتشي، موجودة على يخت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وذلك بعدما جرى الحديث عن فقدانها منذ شرائها بمبلغ هائل قبل عام ونصف العام.

وبيعت اللوحة المنسوبة إلى رائد عصر النهضة ب 450 مليون دولار في مزاد نظّمته دار كريستيز في تشرين الثاني 2017، بسعر حطّم الأرقام القياسية لسوق الفن.

ومنذ ذلك الوقت، لم تعرض علنا اللوحة التي يبلغ طولها 65 سنتم وعرضها 45 سنتم وتُظهر المسيح خارجاً من الظلام، مباركاً بيد العالم وحاملاً بالأخرى كرة شفافة على شكل كوكب، ما طرح تساؤلات عن هوية مشتريها كما حول مكانها وأصالتها.

وكان متخصصون أشاروا إلى إمكانية أن يكون تلاميذ لدافنتشي رسموا اللوحة، وليس معلّمهم نفسه.

وتظهر الأوراق الرسمية أنّ معرض اللوفر في أبوظبي اقتناها لعرضها، فيما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أنّ الشاري الحقيقي هو الأمير السعودي بدر بن عبد الله لحساب ولي العهد بن سلمان، الذي لم يؤكد ولم ينفِ.

وعزز هاوي جمع التحف الفنية والتاجر كيني سكيتشر هذه الفرضية الإثنين، على موقع Artnet.com المتخصص بالفنون.

وكتب “يبدو أنّ اللوحة وضعت على متن طائرة محمد بن سلمان واستقرت في يخته، سيرين”. وذكر عدّة مصادر، بينهما اثنان شاركا في الصفقة.

وقال في مقالته بنبرة تهكمية “عثر على اللوحة مهترئة — مقطعة إلى خمسة أجزاء أعيد تجميعها أثناء الترميم (…) ماذا يمكن أن تفعل بها بقع مياه مالحة؟”.

ويعتقد الخبير أنّ اللوحة ستبقى على متن اليخت ريثما تتمكن السعودية من تحويل منطقة العلا إلى موقع سياحي يجذب السياح الدوليين.

وفي بداية العام، استضافت هذه المنطقة الصحراوية الواقعة شمال غرب السعودية موسيقيين عالميين، أقاموا حفلاتهم على مسرح زجاجي وسط الآثار ما قبل الإسلامية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حادث مروع … ووفاة سيدة وإصابة آخر اثر حادث في اربد

الحياة نيوز-توفيت سيدة، وأصيب آخر بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، اثر وقوع حادث تصادم بجسم ثابت مساء ...

عطلة رسمية جديدة للأردنيين …تفاصيل

الحياة نيوز/أصدر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز بلاغاً رسميّاً يقضي بتعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها ...

رغم المخاوف من الأزمة المالية.. بدء العام الدراسي بمدارس الأونروا في غزة

الحياة نيوز-قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” ان اليوم هو أول أيام العام الدراسي الجديد 2019-2020 لأكثر ...

وسط الزغاريد.. أهالي غزة يودعون “شهيد الغربة” تامر سلطان

الحياة نيوز-في جنازة مهيبة وبمشاركة قادة الفصائل، شيعت جماهير فلسطينية كبيرة جثمان تامر السلطان إلى مثواه الأخير في ...

إسرائيل لا تزال تمتنع عن تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين

الحياة نيوز/جددت عائلات فلسطينية مطالبها بالتدخل لإجبار إسرائيل لتسليم جثامين 51 شهيدًا فلسطينيا لا تزال تحتجزهم في ثلاجاتها، ...

الفن التشكيلي يجسد الذكرى الـ50 لإحراق المسجد الأقصى على جدران غزة

الحياة نيوز/نفذت مجموعة من الفتيات في قطاع غزة جدارية يحاكون فيها معاناة المسجد الأقصى في الذكرى الـ50 لإحراقه، ...

خبر عاجل