الرئيسية / محليات / أردنية تحقق المركز الأول في “نجوم العلوم “

أردنية تحقق المركز الأول في “نجوم العلوم “

الحياة نيوز-اجتازت الطبيبة الأردنية نهى أبو يوسف مرحلة جديدة في مشاركتها ببرنامج “نجوم العلوم” القطري الذي يبث على عدة قنوات عربية مساء كل يوم سبت.
ونجحت أبو يوسف في تحقيق المركز الأول بين خمسة مشاركين قدموا ابتكاراتهم في حلقة يوم أمس، ضمن مرحلة “نموذجة المنتج”، وتأهلت لمرحلة “اختبار المستخدم” التي ستنطلق الأسبوع المقبل.
وفي سياق سعيهم لبذل كل الجهود للتغلب على التحديات التي واجهتهم في مجال العلوم والابتكار، استعرض كل من نهى أبو يوسف وعبد الرحمن صالح خميس وحسام سمير ويوسف العزوزي وأنفال الحمداني، معارفهم وخبراتهم في مجال التصميم الصناعي أمام لجنة التحكيم، حيث تنطوي هذه المرحلة من المسابقة على تحديد وحلّ أي مخاوف هندسية.
وقد هيمنت الاختراعات الطبية على البرنامج، حيث تمكن أعضاء لجنة التحكيم من اختبار اللاصق المفعّل لجفن العين المغموشة، والذي اخترعته المتسابقة نهى أبو يوسف، وطرحوا عليها أسئلة حول وزن اللاصق وحجمه أثناء قيامهم بارتدائه، حيث استطاع هذا اللاصق، الذي يحفز العضلات المسؤولة عن إغلاق جفن العين لدى المصابين بشلل الوجه لجعل العين ترمش بشكل طبيعي بعد إصابتها بالغمش، وكسبت نهى استحسان لجنة التحكيم التي منحتها أعلى الدرجات. وقال مقدّم برنامج نجوم العلوم خالد الجميلي، “واجهت نهى صعوبات وضغوطات كأم وشابة طموحة في مجال العلم بشكل مشرف وضربت مثلا رائعا للمرأة العربية في مواجهتها للتحديات فهي تعتبر قدوة للفتيات والنساء اللواتي يخضن مجال العلم والاختراع”.
من جهته، قال عضو لجنة تحكيم البروفيسور عبد الحميد الزهيري، “إن الهدف الأهم لأيّ منتج هو إثبات نجاحه، كما أنه من المهم أيضًا أن يفهم المستخدمون ماهية التصميم وكيفية استعماله حتى يتمكنوا من استخدامه في حياتهم اليومية، وقد أثبت المخترعون المشاركون في الموسم الحادي عشر من البرنامج أنهم قادرون على تقديم تصاميم هندسية مميزة للتغلب على التحديات التقنية، إلا أنهم مطالبون بدءًا من هذه المرحلة بأن يثبتوا قدرتهم على تسويق منتجاتهم أي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحياة تنشر فيديو من صلاة الملك في الباقورة

الحياة نيوز- وثق مقطع فيديو لحظة وصول الملك عبدالله الثاني إلى منطقة الباقورة وأداء الصلاة فيها. وأظهر المقطع، طلب الملك ...

العربي الإسلامي الدولي أفضل بنك إسلامي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لعام2019

الحياة نيوز – أعلنت مؤسسة IRBA التابعة لمجموعة كامبريدج المالية (Cambridge IFA) خلال حفل جوائزها السنوي الذي نظمته ...

النواب يختارون أعضاء اللجان الدائمة – اسماء

الحياة نيوز – شرع أعضاء مجلس النواب، الثلاثاء، باختيار أعضاء اللجان الدائمة للدورة الأخيرة من عمر المجلس الثامن ...

معالي ايمن المجالي ضيفا على عشيرة القعايدة بني حميدة في محافظة مأدبا

الحياة نيوز- اقام المحافظ في وزارة الداخلية ابو قاعود مأدبة غداء كبرى على شرف معالي ايمن هزاع المجالي ...

الملك يزور رئيس الوزراء الاسبق عبدالسلام المجالي في منزله

الحياة نيوز – قام جلالة الملك عبدالله الثاني بزيارة الى منزل رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالسلام المجالي وحضر ...

الطفلة سلمى احمد عبده .. عيد ميلاد سعيد

الحياة نيوز-  تطفىء الطفلة ” سلمى أحمد عبده ” شمعة ميلادها الثانية وعليه يهنئ الاهل والعائلة  طفلتهم الغاليةمتمنين ...

خبر عاجل