الرئيسية / محليات / أبو رصاع وصالح يحاضران في مؤسسة هلب ايج انترناشيونال

أبو رصاع وصالح يحاضران في مؤسسة هلب ايج انترناشيونال

الحياة نيوز – محمد بدوي – في محاضرة حملت عنوان “الإنفتاح التكنولوجي وأثره على الحياة الأسرية والمجتمعية” تحدث بها محمد أبو رصاع أمين عام إتحاد قيادات المرأة العربية رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية الشاملة بالاتحاد ومها صالح رئيسة اتحاد قيادات المرأة العربية فرع الأردن والتي أقيمت في مؤسسة “هلب ايج انترناشيونال” في جبل اللويبدة.
حيث أكد ابو رصاع في محاضرته بأن مواقع التواصل الاجتماعي لها اثر ذو شقين على المجتمعات بصفة عامة والمجتمع المحلي بصفة خاصة فإما أن تكون هذه الآثار ايجابية اذا ما تم استغلال مواقع التواصل الاجتماعي استغلالا إيجابيا وعلميا ولا يسيء لأحد خاصة اذا ما كان يحاكي التطور العلمي ومتابعة كل انواع التقدم العصري الحديث وإما يكون له آثارا سلبية ومدمرة في حال ان تم استغلال مواقع التواصل الاجتماعي سلبا . وتابع ابو رصاع حديثه قائلا:- من وجهة نظري المتواضعة اقول بانه لا بد ان يكون هناك مراقبة وقانون يمنع التجاوزات على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل اصرار البعض على تشويع سمعة فئة من المجتمع أو نقل اخبار غير صحيحة او نقل الاشاعات من ينعكس سلبا على الوطن والمواطن.
وأكد ابو رصاع على دور المدرسة والاسرة في توعية الطلاب والابناء في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ايجابا بما يخدم الوطن والمجتمع.
من ناحية ثانية أكدت مها أبو صالح رئيسة اتحاد قيادات المراة العربية فرع الاردن في ذات المحاضرة بأن التطور في التكنولوجيا لا يعني استخدامها سلبا ولا يعني أن تكون مواقع التواصل الاجتماعي منبرا للاساءة للاخرين بأي شكل من الاشكال ولا يعني ان ننقل ما نريد ضمن اهوائنا ورغباتنا ، وقالت ايضا انه لا بد ان يكون هناك حملات توعية حقيقية ومباشرة مع طلاب المدارس والاجيال الناشئة لغرس مفهوم التوعية ومعاني مواقع التواصل الاجتماعي الحقيقية . منوهة الى رفضها التام بأن تكون مواقع التواصل الاجتماعي منبرا للإساءة للآخرين ونقل الاشاعات أو نقل الاخبار الكاذبة. من ناحية اخرى قالت صالح :- انا مع قانون يمنع الاساءة للاخرين ويمنع نقل الاشاعات المغرضة وذلك للحد من اية محاولات هنا او هناك لإغتيال الشخصيات . مؤكدة الى دور المدرسة والاسرة وكافة مؤسسات الدولة في توعية الجيل الجديد وطلاب المدارس وغرس المفاهيم الحقيقية لمعاني التطور العلمي والتكنولوجي وعدم استخدامها استخداما سلبيا.
وفي نهاية المحاضرة دار نقاش ما بين الحضور والمحاضرين حول السبل الكفيلة بتطوير فكر وتوعية الجيل الجديد وطلاب المدارس حول الاستخدام الامثل لمواقع التواصل الاجتماعي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لهذا السبب…”يوتيوب” يلغي عدد المشاهدات!

الحياة نيوز – قرّر موقع مشاركة الفيديوهات يوتيوب “YouTube”، إحداث تغيير كبير في نظام الرسم البيانى للموسيقى الخاص ...

بومبيو يزور السعودية والامارات

الحياة نيوز-يتوجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء إلى السعودية، ليبحث مع قيادة المملكة كيفية الرد على ...

مجازر صهيونية لا تنتهي برعاية المجتمع الدولي

عبدالحميد الهمشري – كاتب وباحث في الشأن الفلسطيني سبعة وثلاثون عاما تنقضي على جريمة بربرية بشعة لا تغتفر ...

بالصور : القاهرة تشهد مؤتمر المنظمة العربية للهلال الأحمر عن إستثمار المعلومات الجغرافية في العمل الإنساني

>> د. صالح التويجري: نهدف إلى تسخير نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لرصد التغيرات البيئية ومواقع تكرار الزلازل والبراكين ...

الفنانون العرب يتصدرون قائمة مرشحي جوائز “اختيار أطفال نيكلوديون” بـ”أبوظبي”

الحياة نيوز-تستضيف العاصمة أبوظبي جوائز اختيار أطفال نيكلوديون نهاية هذا الأسبوع، والتي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط ...

فوزي الملقي متابعة حثيثة وحل مشاكل الملكية

الحياة نيوز- خاص- علمت ” الحياة ” من مصادر مطلعة أن فوزي الملقي مساعد الرئيس التنفيذي في الملكية ...

خبر عاجل