الرئيسية / محليات / أبو السعود يكرم نائبة مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (صور)

أبو السعود يكرم نائبة مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (صور)

الحياة نيوز-أعرب وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود عن امتنان وتقدير قطاع المياه للجهود المتميزة التي قدمتها نائبة مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID نانسي ايسلك بمناسبة انتهاء عملها في الاردن وكذلك نائبة مدير مكتب المياه والبيئة في الاردن رازيا بقاعي خلال حفل تكريمي في وزارة المياه والري بمناسبة انتهاء مهام عملهم في الاردن بحضور مدير مكتب المياه والبيئة في الوكالة مايك جونز وعدد من اعضاء الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وامين عام سلطة المياه م. اياد الدحيات وامين عام الوزارة م. علي صبح وامين عام سلطة وادي الاردن م. علي الكوز والمساعد للمالية فراس العزام والمستشارة القانونية جانسيت حؤبش ومدير الاعلام عمر سلامة ومدير مكتب الوزير محمد الدقاق وعدد من كبار مسؤولي قطاع المياه، انه ونتيجة للجهود الكبيرة والمستمرة والتعاون البناء مع اصدقائنا في الولايات المتحدة من خلال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وعدد من الدول الصديقة الاخرى، تمكن قطاع المياه من تحقيق انجازات كبيرة مقدراً مواقف حكومة وشعب الولايات المتحدة الامريكية على دعمهم للاردن لتمكين الاردن من مواجهة التحديات التي يواجهها وخاصة فيما يتعلق بأزمة اللجوء السوري وتأثيراتها على الاردن من خلال عدد من المشاريع التي نفذتها الوزارة بدعم وتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية خلال السنوات الماضية .

وبين ابو السعود انه بالرغم من تعاظم التحديات الى ان قطاع المياه في الاردن استطاع ان يحقق معجزة في تأمين الاحتياجات المائية لمختلف القطاعات من خلال التعاون المثمر مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ومسؤوليها خاصة في مجال تطوير السياسات والتوسع في معالجة المياه العادمة والاستفادة منها لغايات مختلفة وتطوير الاداء المؤسسي في مؤسسات قطاع المياه .
من جانبها قالت نانسي ايسلك نائبة مديربعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ان الأردن واحدا من بين أكثر دول العالم شحاً في المياه واستطعنا بالشراكة وروح الفريق الواحد مع شركائنا في قطاع المياه ومن خلال الاستثمارات فيه الحفاظ على سلامة وكفاءة هذا الواقع المائي من أجل ملايين المواطنين والاطفال واللاجئين الذين يعتمدون عليه مؤكدة ان الوكالة تسعى لتوسيع الشراكة الهادفة مع القطاع لتطوير المزيد من الموارد المائية وبناء قطاع مائي مرن متطلعة الى تنفيذ مشاريع جديدة تكفل توفير مصادر مائية جديدة متجددة كما ثمنت رازيا بقاعي العزم الاكيد للعاملين في القطاع في اقتراح حلول مبتكرة لواقع المياه .

وثمن الامناء العامون في قطاع المياه التعاون البناء والمستمر مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية مؤكدين على الشراكة الفاعلة مع مؤسسات القطاع المائي .

وقام وزير المياه والري في نهاية الاحتفال بتسليم درع الوزارة للسيدة ايسلك والسيدة رازيا تقديراً لجهودهم خلال السنوات الماضية في بناء شراكة حقيقية مع قطاع المياه في الاردن.
وترتبط الولايات المتحدة الامريكية مع الأردن بعلاقات شراكة طويلة الأمد خاصة من خلال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بهدف دعم الاستقرار الاقتصادي، وتطوير إيصال الخدمات الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين الأردنيين خاصة في قطاع المياه في ظل شح المياه حيث هناك تعاونا طويل المدى بين الجانبين في مجال المياه حيث مولت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية العشرات من المرافق والمنشأت وشبكات التزويد المائي اضافة الى المساهمة في بناء محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي خلال السنوات الماضية وتنفيذ مشاريع لتطوير الزراعة المائية في وادي الاردن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملكة رانيا عبر انستغرام “احلى لمة على الافطار ” (فيديو )

الحياة نيوز-نشرت جلالة الملكة رانيا فيديو تحت عنوان “احلى لمة على الافطار “  

إنسحاب المصري والخلافات ..تفاصيل

الحياة نيوز- ألقى إنسحاب رئيس الوزراء الأسبق والقطب السياسي طاهر المصري المبكر من التجمع الوطني للتغيير برئاسة رئيس ...

” استقلال الاردن قصة وطن تمتد عبر الازمان “

الحياة نيوز-الناشط الحقوقي : المحامي آدم رزق المراشد—في بداية هذا المقال اود الحديث عن موقع الاردن الاستراتيجي والتي ...

اليوم الموعود” (12) حزيران ! ..تفاصيل

الحياة نيوز- تتحدّث أوساط دبلوماسية متعددة عن إبلاغات مبكرة بشأن تحديد موعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخطّته ...

مصدر أمني يؤكد : مخالفة المركبة الغير الموجودة منذ ٦سنوات …صحيحة

الحياة نيوز- أكد مصدر أمني في إدارة السير المركزية رداً على ما تم نشره حول وجود مخالفة على ...

النائب خوري: سنقرأ الفاتحة على الإتحاد لو إستمر بهذا النهج

خبر عاجل