الرئيسية / شايفينكم (رصد الحياة) / ماذا فعل حيدر الزبن لضبط أي دليل بـ “قضية الدخان”؟

ماذا فعل حيدر الزبن لضبط أي دليل بـ “قضية الدخان”؟

الحياة نيوز-كشفت لائحة الاتهام النهائية في قضية الدخان والصادرة عن مدعي عام محكمة أمن الدولة الخميس، أن المتهم عوني مطيع أحرق الأدلة المهمة، بعد وصول معلومات إليه من مدير الجمارك السابق وضاح الحمود، بأنه سيكون هناك مداهمة لمكتبه في منطقة ام اذينة بالعاصمة عمان.

كما كشفت اللائحة، أن مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس السابق حيدر الزبن حاول اطفاء حريق الادلة، واستخلاص اي دليل منها.

واضافت لائحة الاتهام أن الزبن حاول إطفاء الاوراق والمستندات بنفسه لأخذ أي دليل منها، كما أشارت اللائحة أن الحريق أدى الى ضياع أدلة هامة وضرورية في هذه القضية.

وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري فواز العتوم في وقت سابق من اليوم أعلن عن تفاصيل لائحة الاتهام النهائية بالقضية التحقيقية رقم 10068/ 2018 / ن فيما يعرف “بقضية الدخان” والتهم المسندة للمتهمين في القضية المنظورة أمام محكمة أمن الدولة .
وقد اسند مدعي عام محكمة أمن الدولة للمتهمين في القضية تهم, جناية القيام بأعمال من شانها تعريض سلامة المجتمع وأمنه والموارد الاقتصادية للخطر وجناية القيام بأعمال من شانها تغيير كيان الدولة الاقتصادي أو تعريض اوضاع المجتمع الاساسية للخطر .
وقرر احالة المتهمين المذكورين بالتلازم للمحاكمة امام محكمة امن الدولة عن تهم جناية قبول الرشوة للقيام بعمل غير حق وجناية تقديم رشوة للقيام بعمل غير حق او الامتناع عن القيام بعمل من الواجب القيام به وجنحة اساءة استعمال السلطة وجناية غسل الاموال الناتجة عن جناية وجنحة التهريب الجمركي بالاشتراك وجنحة التهرب من الضريبة العامة على المبيعات وجنحة التقليد والاعتداء واستعمال علامة تجارية مسجلة بوصفها جريمة اقتصادية .
وطلب مدعي عام محكمة امن الدولة تجريم المتهمين بالتهم المسندة اليهم وحل الشركات المسجلة باسماء المتهمين ومصادرة قطع اراض ومصاغات ذهبية ومبالغ مالية مضبوطة .
كما طلب تثبيت اشارة الحجز التحفظي على الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للمتهمين وتثبيت اشارة منع السفر الصادرة بحقهم وكذلك تثبيت الحجز التحفظي على المبالغ المحصلة في حساب هذه القضية .

image

خبر عاجل