تحقيقات صحفية ومقابلات

المجالي لـ ” الحياة ” معظم المشاهدين والمستمعين إلى القنوات الفضائية في العاصمة هم من أهل الزرقاء

قناة الزرقاء اليوم هي سفير للمحافظة في كافة المحافظات وبلاد الإغتراب

الحياة – محمد بدوي –
– أكد الإعلامي صدام المجالي المديرالعام لقناة الزرقاء اليوم الفضائية بأن فكرة القناة وإنشائها بدأت حينما رأى ولمس أن معظم المشاهدين والمستمعين الى القنوات الفضائية في العاصمة عمان هم من أهل الزرقاء لذا آثر خاصة أنه يعمل في مجال الاعلام منذ فترة طويلة وله باع طويل في مجال الاعلام بأن يُسخرهذه الخبرة لأبناء محافظة الزرقاء .. جاء ذلك ردا على سؤال “الحياة”حول إنشاء قناة الزرقاء اليوم الفضائية وأسباب وجودها في مجال الفضاء الإعلامي.
وقال المجالي لا أنسى من التنويه الى أن مجتمع الزرقاء هومجتمع كبير فالمحافظة هي محافظة المحافظات خاصة أننا نعي تماما بأن محافظة الزرقاء خليط كبيرمن الأردنيين من كافة الأصول والمنابت إضافة الى تجميل صورة الزرقاء لدى العديد من أبناء الوطن الذين ينظرون الى الزرقاء بأنها مجرد مشاكل لا أكثرولا أقل.
إضافة الى خدمة أبناء الزرقاء الطيبين وأهلها المخلصين.
فكانت الإنطلاق وأستطيع القول بأننا وصلنا الى غايتنا وما زال في جعبتنا الكثيرلنقدمه الى أبناء محافظة الزرقاء والوطن والآن وهذا فخر لي أن اقوله وأن أنوه له بأن هناك عددا كبيرا من أبناء المحافظات يعملون في الزرقاء وبالتالي كانت القناة سفيرا للزرقاء في كافة المحافظات في بلدي إضافة الى وجود مغتربين أردنيين في بلاد الاغتراب هم أيضا من أهل الزرقاء كم نكون فخورين جدا حينما ينظرون الى قناتنا ويعتزون بها ويفاخرون بها الدنيا في بلدان الاغتراب التي يعملون بها.
أقسام القناة
وعن الأقسام المختلفة في قناة الزرقاء اليوم الفضائية قال الاعلامي صدام المجالي المديرالعام للقناة :- هناك قسم الادارة المديرالعام وهناك الادراة التنفيذية- شؤون الموظفين وهناك قسم البرامج وهناك قسم البث الفضائي وهناك قسم التسويق وهناك قسم المونتاج والجرافيك والتصويرإضافة الى قسم العلاقات العامة بالقناة.
الدورة البرامجية
وعن الدورة البرامجية الجديدة لقناة الزرقاء اليوم الفضائية قال الاعلامي صدام المجالي المديرالعام للقناة بدايات القناة منذ 10 اشهرماضية كان هدفها الاول هوالوصول الى أكبرعدد من أهالي محافظة الزرقاء وربط القناة بأهل الزرقاء وأن تكون مرآة لهم عموما أن القناة تحوي العديد من البرامج المنوعة التي تشمل البرامج منها برنامج صباحي يكون على تواصل مع المواطن وهناك برنامج رياضي وبرامج ترفيهية وبرامج سياسية وبرامج مجتمعية.
الموقع الالكتروني
وعن الموقع الالكتروني الجديد الذي تم الإعلان عنه الذي يتبع قناة الزرقاء اليوم الفضائية قال الاعلامي صدام المجالي المدير العام للقناة.. كموقع هوصورة واضحة عن القناة حيث أننا نعي تماما بأن اكثرعدد ممكن من الهواتف النقالة ينظر إليها المواطن ويتابع من خلالها التقارير والاخبار عبر المواقع الالكترونية لذا أضحت المواقع الالكترونية هدفا ينظر إليها المواطن ويتابع من خلالها أحوال البلاد والعباد.
البعد الإنساني والإجتماعي
وعن البعد الانساني والاجتماعي في القناة قال الاعلامي المجالي :- كنت من أشد الحريصين على أن يكون العاملين بقناة الزرقاء اليوم الفضائية هم من أبناء محافظة الزرقاء وكان هدفا لي ومنهاجا فبدأنا بتقديم التدريب لهم حتى وصلوا الى درجة الاحتراف في كافة القطاعات بالقناة حيث أثبتوا وجودهم وجاهزيتهم العالية الاحترافية.
أما البعد الاجتماعي من خلال المبادرات التي تبنتها القناة دون مقابل كان الهدف منها توطيد اصر العلاقات والتواصل مع كافة أبناء محافظة الزرقاء وما بيننا وأن تكون هي الصوت”صوت أبناء الزرقاء” الى المسؤول حيث أجرينا لقاءات مع مسؤولين وهناك لقاءات قادمة مع مسؤولين آخرين حتى يصل صوت أبناء الزرقاء وهمومهم للمسؤول في كافة مواقعهم.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock