الرئيسية / محليات / بتوجيهات من الملك، العيسوي يزور مخيمات البقعة وحطين والزرقاء والسخنة والأمير حسن

بتوجيهات من الملك، العيسوي يزور مخيمات البقعة وحطين والزرقاء والسخنة والأمير حسن

الحياة نيوز-زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي الثلاثاء، مخيمات البقعة وحطين والزرقاء والسخنة والأمير حسن (النصر)، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بزيارة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والتواصل مع أبنائها والوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم.

والتقى العيسوي، خلال زيارته إلى هذه المخيمات، رؤساء وأعضاء لجان تحسين الخدمات والهيئات الاستشارية وممثلي عن الفعاليات الرسمية والشعبية فيها، حيث استمع إلى أبرز التحديات التي تواجههم وسبل تجاوزها.

وقال العيسوي، في كلمه له، إن هذه الزيارات تأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي أمر خلال لقائه وجهاء وممثلي الفعاليات الشعبية في المخيمات يوم الأربعاء الماضي بالديوان الملكي الهاشمي بزيارة جميع المخيمات بهدف التواصل مع أبنائها ودراسة احتياجاتهم ومطالبهم.

وبين أن الديوان الملكي الهاشمي سيقوم بالتعاون مع الحكومة والجهات المعنية والمختصة بتلبية احتياجات أبناء المخيمات ومطالبهم، وبما يسهم في تحسين ظروفهم ومستوى معيشتهم والتخفيف من التحديات التي تواجههم، موضحا أن الديوان الملكي سيقوم خلال الفترة القادمة بتنفيذ مجموعة جديدة من المبادرات الملكية تشمل القطاعات التنموية والرعاية الاجتماعية والشباب وغيرها.

ولفت إلى المبادرات الملكية التي تم تنفيذها في المخيمات، والتي جاءت لتتكامل مع الإجراءات الحكومية في مختلف القطاعات الخدماتية، لتحسين مستوى الخدمات في المخيمات كافة.

وأكد العيسوي أنه سيتم دراسة المطالب التي جرى التطرق لها ومتابعتها مع الجهات الحكومية المعنية، حيث أن المبادرات الملكية تعد مكملة لخطط الحكومة وبرامجها وليست بديلاً عنها.

وكان عدد من وجهاء وأهالي المخيمات استعرضوا أبرز المطالب المتعلقة بتطوير خدمات الرعاية الصحية، وإيجاد فرص عمل تسهم بالحد من الفقر والبطالة، وإنشاء المشاريع الإنتاجية المدرّة للدخل، وتحسين خدمات النقل، وإنشاء مراكز للتدريب المهني والحرفي، ودعم الجمعيات الخيرية والأندية الشبابية والرياضية والثقافية، تمكين القطاع النسائي ودعمه، وتأسيس مراكز لرعاية وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة، وإنشاء حدائق ومتنزهات في هذه المناطق.

خبر عاجل