الرئيسية / عربي ودولي / إصابة 37 فلسطينيا برصاص الاحتلال على حدود غزة

إصابة 37 فلسطينيا برصاص الاحتلال على حدود غزة

اصيب 37 فلسطينيا بالرصاص والاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات جمعة “المسيرة مستمرة” ضمن مسيرات العودة شرق قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، “إن 37 مواطنا أصيبوا برصاص الاحتلال على حدود القطاع اليوم”، مضيفا “من بين الإصابات 6 أطفال و 9 إناث”.

بدوره، قال خالد البطش المنسق العام للهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى “إن ما لمسناه في الشارع من بعض إجراءات التخفيف رغم أهميتها غير كافية وسنواصل إلى أن نصبح على موعد حقيقي مع كسر الحصار”.

وقال البطش وهو عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي “إن الجمعة الرابعة والثلاثين ستحمل اسم “التطبيع جريمة وخيانة”، مؤكدا على استمرار المسيرات حتى تحقق أهدافها.

وأدان البطش في مؤتمر صحفي عقب اختتام فعاليات جمعة “المسيرة مستمرة” كافة خطوات ومشروعات التطبيع مع الاحتلال ، داعيا الأمة العربية إلى التصدي للتطبيع واستقبال الاحتلال وقادته وإغلاق العواصم في وجوههم على حد تعبيره.

وقال: “إن مشروع قطار السلام المزعوم هو مشروع نهب خيرات بلادنا العربية والإسلامية بحيث يصبح الاحتلال وعبر قطار التطبيع هو المتحكم في حركة الاقتصاد والتجارة والتنمية والتواصل الدولي في المنطقة كلها.. وما المشاريع الاقتصادية الكبرى المطروحة حاليا كالممرات المائية وخطوط القطارات، إلا تعبير جلي عن هذا المخطط، فلا تسمحوا للاحتلال بتمرير مخططاته”.

ودعا البطش الى سرعة انهاء الانقسام ورفع العقوبات واستعادة الوحدة وبناء المرجعية الوطنية (م ت ف ) لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، مثمنا دور مصر على ما تبذله من جهود لاستعادة الوحدة وكسر الحصار عن غزة.

خبر عاجل