الرئيسية / شايفينكم (رصد الحياة) / كواليس ومقتطفات من زيارة ولي العهد الامير الحسين الى محافظة الكرك

كواليس ومقتطفات من زيارة ولي العهد الامير الحسين الى محافظة الكرك

الحياة نيوز – زار ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله أمس الثلاثاء ديوان عشيرة المعايطة في ضيافة اللشيخ حماد المعايطة بمدينة الكرك. وهذه أبرز اللقطات من تلك الزيارة:

1. وصل سمو الأمير الحسين إلى محافظة الكرك في تمام الساعة 1:30 ظهراً، وغادرها في حدود الساعة 3:00 عصراً.

2. كان في استقبال الأمير الشاب جمعٌ من وجهاء ومسئولين المحافظة، فيما علّت الزغاريد ترحيباً بسمو الأمير المحبوب.

3. في بداية اللقاء رحب العين الشيخ حماد المعايطة بالأمير وبالحاضرين، وتحدث عن العلاقة الوثيقة التي تربط العائلة الهاشمية بالشعب الأردني منذ تأسيس الدولة الأردنية.
4. بدوره شكر سمو الأمير العين المعايطة وأبناء الكرك على هذه الدعوة، وأكد على أن قوة الأردن تنبع من تلاحم الشعب والقيادة.

5. تحدث العين حسين المجالي، وعدد من الوجهاء ترحيباً بسمو الأمير.

6. تناول الحسين بن عبدالله الثاني والحاضرين طعام الغداء، الذي زينه المنسف الأردني “بالجميد الكركي”، وتنقل سمو الأمير بين الحاضرين للاستماع لهم.

7. من المفارقات التي لفت انتباه العين حسين المجالي وأشار إليها، أن كل مجموعة من الحاضرين كان بينهم ضابط متقاعد من الحرس الملكي، والذين أكدوا أنهم فداء للأردن وشعبه وللقيادة الهاشمية.

8. أحد الحضور، خانه لسانه عندما طلب أمام ولي العهد زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين، حتى يبقى لديهم الولاء والانتماء –بحسب تعبيره-، ما اضطر العين المجالي إلى مقاطعته والرد عليه بأن الولاء والانتماء للأردن لا يُشترى بالمال.

9. تميز سمو الأمير بتواضعه وثقته وابتسامته الدائمة، والاستماع لكل من أراد الحديث باهتمام بالغ، وهذه عادة القيادة الهاشمية دوماً.

10. طالب أحد الحاضرين من سمو الأمير الشاب، التركيز على موضوع الشباب وتحديدا دعم التعليم المهني في محافظة الكرك.

11. النائب السابق د.نزيه العمارين أشاد أمام الأمير بتعامل جلالة الملك مع حادثة البحر الميت وذلك بالقرار الذي صدر من جلالته بتشكيل لجنة مستقلة تبحث في ظروف وأسباب تلك الحادثة.

12. أشاد الحضور بقرار جلالة الملك بإنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر، وشددوا على وقوفهم خلف جلالة الملك أمام كل التحديات التي تواجه الأردن.

13. طالب احد الشباب الحاضرين من سمو الأمير دعم المشاريع الصغيرة وتفعيل دور مؤسسة ولي العهد في محافظة الكرك، وأكد أن الأمير هو قدوة لكل شاب أردني.

14. أمر ولي العهد مرافقيه بتسجيل كل الملاحظات التي وردت من الحضور، ومتابعتها فوراً.

15. رافق سمو الأمير، مدير مكتب جلالة الملك منار الدباس.

خبر عاجل