الرئيسية / رياضة / 4 أرقام قياسية حطمها رونالدو في 2018

4 أرقام قياسية حطمها رونالدو في 2018

الحياة نيوز –

نشر موقع ‘سبورتس كيدا’ تقريرا، تحدث فيه عن الأرقام القياسية التي حطمها اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال السنة الحالية. وقال الموقع، في تقريره، إن سنة 2018 كانت سنة مميزة بالنسبة لكريستيانو رونالدو، حيث تمكن من الظفر بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي مع ريال مدريد، قبل انتقاله إلى نادي السيدة العجوز. والجدير بالذكر أن الدون تمكن خلال السنة الحالية من إضافة أرقام قياسية إلى ترسانة الإنجازات التي حققها خلال مسيرته.

وذكر الموقع، أولاً، أنه على الرغم من أن منتخب الأوروغواي أنهى مسيرة رونالدو ومنتخب بلاده في كأس العالم، حيث أقصي المنتخب البرتغالي من دور 16، إلا أن جهود رونالدو في هذه البطولة العالمية لم تذهب سدى.

فبعد تسجيل كريستيانو في المباراة الأولى من مرحلة المجموعات ضد إسبانيا، حقق الدون رقما قياسيا لكونه أول لاعب أوروبي يسجل في تسع بطولات دولية متتالية. وفي هذا السياق، سجل رونالدو على التوالي في منافسات يورو 2004، وكأس العالم 2006، ويورو 2008، وكأس العالم 2010، ويورو 2012، وكأس العالم 2014، ويورو 2016، وكأس القارات 2017، بالإضافة إلى كأس العالم 2018. ويظهر هذا الإنجاز الاستثنائي أن رونالدو ليس لاعبا متألقا في الأندية التي يلعب فيها فقط، بل يعتبر لاعبا بارزا في تشكيلة منتخب بلاده.

ومن المحتمل أن يشارك رونالدو في بطولتين دوليتين على الأقل قبل تقاعده، ما قد يمكنه من تعزيز هذا الإنجاز، وصولا إلى التسجيل في 11 بطولة دولية متتالية أو أكثر.

خبر عاجل