الرئيسية / صحة وجمال / هل يُعاني طفلكِ من ضعف مهارات التواصُل .. جرّبي هذا الحلّ

هل يُعاني طفلكِ من ضعف مهارات التواصُل .. جرّبي هذا الحلّ

الحياة نيوز –

ربما تشعر بعض الأمهات بحالة من الضيق، نتيجة لاستشعارهنّ أنّ أطفالهنّ يفتقدون مهارة التواصل مع المحيطين، والتعبير عن أنفسهم، ما يُشَكِّل عليهنّ عبئاً إضافياً.

لكن باحثين من ويلز، أماطوا النّقاب عن طريقة جديدة، ستساهم بفعالية في تعزيز قدرات التواصل لدى الأطفال الصغار، وهي أنْ يقوم ذووهم باصطحابهم للمشي في إحدى الحدائق، أو أيّ من الأماكن الطبيعية، حيث يكون لذلك مفعول السّحر بالفعل.

واتّضح من نتائج الدراسة، التي أجراها الباحثون بهذا الخصوص، أنّ الأطفال الصغار كانوا أكثر قدرة على التحدّث، والتواصل مع الآخرين، حين تواجدوا وسط المساحات الخضراء.

وأوضح الباحثون، أنّ الفكرة تكمن في أنّ المشي في الحدائق مع الأبوين، أمر يعمل على تعزيز مهارات الأطفال اللفظية، وهو ما يُبَيِّن مدى أهمية وجود مساحات خضراء في المدن، والبلدات التي نعيش فيها.

وشدّد الباحثون في الوقت نفسه، على ضرورة الاهتمام بتطوير مهارات الأطفال اللفظية، لما لذلك من دور في تطوّر مستواهم التعليميّ.

وقال الباحثون، إنّ الشيء المثير للاهتمام، هو أنّه لا توجد دراسات فعلية، تبرز حقيقة تأثيرات التواجد داخل، أو خارج المنزل على قدرات اللغة، الخاصّة بالأطفال الصغار، وإنّ دراستهم كشفت عن مدى أهمية الأشجار، والعشب، والزهور في تحسين قدرات الأطفال اللفظية.

خبر عاجل