القت إدارة مكافحة المخدرات القبض على عدد من مروجي المواد المخدرة في مختلف محافظات المملكة ويضبطون بحوزتهم كميات كبيرة ومتفرقة من المواد المخدرة، ويحبطون محاولة تهريب 35 ألف حبة مخدرة بواسطة احدى المركبات.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات واصلوا حملاتهم على مروجي المواد المخدرة في مختلف محافظات ومناطق المملكة كان أبرزها تنفيذ حملات أمنية على مروجي وحائزي المواد المخدرة في عدد من مناطق العاصمة خاصة في منطقة القويسمة وناعور والجبل الأخضر وأفضت تلك الحملات إلى القبض على 13 شخصا من حائزي ومروجي المواد المخدرة فيما عددا منهم أبدوا مقاومة شديدة عند إلقاء القبض عليهم وضبط بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة المختلفة.
وفي محافظة العقبة ألقى القبض على مروج للمواد المخدرة وبحقه طلب سابق في تلك القضايا وبتفتيش المنزل عثر على 27 كف من مادة الحشيش المخدر و1000 حبة مخدرة، فيما ألقي القبض في محافظة اربد على مروج للمواد المخدرة وبحوزته 400 حبة مخدرة أثناء قيامه بترويجها، كما وألقي القبض على مروجين في محافظة مأدبا وبحوزتهم كمية من الحبوب المخدرة.
وفي الشونة الجنوبية وعلى إثر إلقاء القبض على أحد مروجي المواد المخدرة وتفتيش منزله ضبط 15 كغم من مادة المارجوانا المخدرة ونصف كف من مادة الحشيش المخدر، ودوهم في محافظة الزرقاء منزل يستخدمه مشبوهون لترويج وتعاطي المواد المخدرة، حيث جرى ضبط أربعة أشخاص بحوزتهم كف من مادة الحشيش المخدر إضافة إلى 100 حبة مخدرة.
وفي محافظة المفرق جرى من خلال كمين إستيقاف مركبة وبداخلها شخصان بعد ورود معلومات حول نقلهما لكمية من الحبوب المخدرة حيث ألقى القبض عليهما بعد العثور على 2000 حبة مخدرة مخبأة داخل المركبة.
ومن خلال متابعة قضايا التهريب وما يرد من معلومات حولها فقد تمكنت كوادر مكافحة المخدرات بعد تتبع احدى تلك المعلومات من إلقاء القبض على شخصين أحدهما من جنسية عربية بعد استيقاف مركبتهم أثناء توجههم لاحد المعابر الحدودية وبعد تفتيش مركبتهم عثر داخل مخبأ سري فيها على 35 الف حبة مخدرة.