الرئيسية / خبر عاجل / معلومات أولية : خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية

معلومات أولية : خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية

الحياة نيوز-قال الامن التركي مساء السبت  ان المعلومات الاولية تشير الى ان الكاتب السعودي المعارض جمال خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول  وتم نقل جثته خارج مبنى القنصلية وان الجريمة مدبرة.

وعاش خاشقجي في المنفى الاختياري في واشنطن على مدى العام الأخير خوفا من الانتقام منه بسبب آرائه. ودخل القنصلية يوم الثلاثاء للحصول على وثائق من أجل زواجه المقبل، حسبما أفادت خطيبته التي كانت تنتظره بالخارج. واختفى خاشقجي منذ ذلك الحين.

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايتين متضاربتين بشأن اختفاء خاشقجي إذ قالت أنقرة إنه لا توجد أدلة على أنه غادر مقر القنصلية بينما تقول الرياض إنه خرج في اليوم ذاته.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الجمعة إن السلطات السعودية ستسمح لتركيا بتفتيش القنصلية في اسطنبول بحثا عن خاشقجي.

ودعت جماعات معنية بحقوق الإنسان السعودية إلى توضيح مكان خاشقجي وحثت منظمة هيومن رايتس ووتش تركيا على توسيع نطاق تحقيقها في القضية وقالت في بيان إن السعودية إذا اعتقلت خاشقجي دون الإقرار بهذا فإن اعتقاله يشكل ”اختفاء قسريا“.

وتعهد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان يوم السبت بأن أنقرة ستكشف عن تفاصيل اختفاء ومكان خاشقجي عبر التحقيق. وكالات

خبر عاجل