الرئيسية / برلمانيات / العرموطي يعيد سؤاله عن “مركز الملكة رانيا” بتعديل الاسم

العرموطي يعيد سؤاله عن “مركز الملكة رانيا” بتعديل الاسم

الحياة نيوز – وجه النائب عن كتلة الإصلاح النيابية صالح العرموطي سؤالا نيابيا حول مركز الملكة رانيا وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، وكان العرموطي وجه سؤالا سابقا عن مركز الملكة رانيا، الأمر الذي أثار نقاشا وجدلا كبيرا على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي حول السؤال، خاصة بعد تغريدة للملكة نفت فيها وجود المركز.

ويأتي السؤال بعد ما وصف بأنه أسرع رد حكومي على سؤال نيابي في تاريخ مجلس النواب الأردني، حيث ردت الحكومة خلال 24 ساعة من استلامها السؤال بشكل رسمي، في وقت يشتكي عدد من النواب – منهم النائب صالح العرموطي نفسه – تجاوز الحكومة للمدة القانونية الممنوحة لها للرد على الأسئلة النيابية.

ويأتي السؤال ليعيد إلى الواجهة مجددا الحديث حول صلاحيات بعض المؤسسات في الأردن، وصفتها وطبيعة عملها، ومدى تداخلها مع أعمال الحكومة ومؤسساتها.

ومن أبرز ما تطرق إليه العرموطي في سؤاله موضوع تسجيل اراض للجامعة الأردنية باسم الأكاديمية، كما طلب معرفة ما تملكه الأكاديمية من اراض وكيفية حصول الاكاديمية عليها، وتناول السؤال طلب معرفة جنسيات القائمين والعاملين بإدارة الأكاديمية والمركز، والرواتب والامتيازات الممنوحة لهم.

خبر عاجل