عربي ودولي

بريطانيا ستعترف بدولة فلسطين في هذه الحالة .. تفاصيل

الحياة نيوز- ذكرت صحيفة ‘بلفاست تلغراف’ أن زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين تعهد باعتراف حكومته لو فازت في الانتخابات العامة بدولة فلسطينية مستقلة.

ويشير التقرير إلى أن كوربين انتقد في كلمة له أمام ‘أصدقاء فلسطين في حزب العمال’ اعتراف إدارة دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.

وتلفت الصحيفة إلى أن زعيم حزب العمال دعم حل الدولتين بصفته طريقة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وقال إنه يريد دولة فلسطينية ‘قابلة للحياة’ إلى جانب إسرائيل.

ويفيد التقرير إلى أن كوربين دعا أيضا إلى ‘سلام عادل ودائم’ مع إسرائيل، بعد ’50 عاما من الاحتلال’، وقال إن ‘السلام لن يتحقق بوجود المستوطنات، وانتهاكات حقوق الإنسان، وتجاهل القانون الدولي من الحكومة الإسرائيلية الحالية، مثل تدمير البلدة الفلسطينية في الخان الأحمر، يوم الأحد’.

وتورد الصحيفة نقلا عن كوربين، قوله إن ‘ لن يتحقق أمن دولة على حساب أمن دولة أخرى، وتتحمل بريطانيا مسؤولية تاريخية تجاه الشعب الفلسطيني’، وأضاف: ‘سنواصل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وسنعترف بدولة فلسطين المستقلة، في الوقت الذي سنستلم فيه السلطة’.

وينوه التقرير إلى أن وزيرة خارجية حكومة الظل إميلي ثورنبري، عبرت عن الموقف ذاته، والحاجة لفلسطين مستقلة، ‘حيث بقي بعض فلسطين يمكن الاعتراف به’.

وتختم ‘بلفاست تلغراف’ تقريرها بالإشارة إلى أن ثورنبري تحدثت عن ثمن النزاع على الأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock