الرئيسية / عربي ودولي / الجامعة الأمريكية بالقاهرة تناقش الآثار الإقليمية لاتفاقية كامب ديفيد بعد 40 عاما

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تناقش الآثار الإقليمية لاتفاقية كامب ديفيد بعد 40 عاما

الحياة نيو- القاهرة – حاتم عبد القادر:

>> الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر يشارك برسالة خاصة خلال المؤتمر
ينظم منتدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة حلقة نقاشية بعنوان “كامب ديفيد بعد 40 عاما”، حيث سيتم مناقشة اتفاقية كامب دافيد بعد مرور 40 عاما في ضوء تأثيرها الإقليمي الحالي وذلك يوم الثلاثاء، 18 سبتمبر، 2018; من 09:00 صباحا إلى 01:00 مساء بالقاعة الشرقية، حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتحرير.
يستضيف المؤتمر الذي يستمر ليوم واحد خبراء مشهورين، بعضهم من المشاركين في كامب ديفيد قبل أربعين عاماً، ليشاركوا بالحديث عن ذكريات المعاهدة وتقديم المعلومات والتحليلات وتحليل التأثير الإقليمي والدولي لكامب ديفيد على التاريخ المعاصر.
ويتحدث في المؤتمر كل من: الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية المصري الأسبق، وأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق؛ والبروفيسور ويليم كوانت، عضو سابق في مجلس الأمن القومي، واستاذ سابق في جامعة فيرجينيا؛ والدكتورة بسمة كوضماني، المدير التنفيذي لمبادرة الإصلاح العربي؛ والبروفيسور شبلي تلحمي، أستاذ برنامج أنور السادات بجامعة ميريلاند. يدير حلقات النقاش السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية المصري السابق وعميد كلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ والدكتور بهجت قرني، مدير منتدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة
هذا، وسيشارك الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر برسالة خاصة خلال المؤتمر.

خبر عاجل