اخبار منوعة

مستشفى العيون التخصصي يدرج أحدث جهاز للأشعة المقطعية

يضيف الى محصلته من الأجهزة المتطورة

الحياة نيوز-أعلن مستشفى العيون التخصصي مؤخراً في محاضرة علمية حضرها ما يفوق عن المائة طبيب من مختلف التخصصات عن إدراج أحدث أجهزة الأشعة المقطعية “CT Revolution EVO Scanner ويضيفه إلى محصلته من الأجهزة الطبية المتطورة عالمياً.

وفي بداية المحاضرة، رحب الدكتور سليمان السعودي استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة نيابةً عن المدير العام لمستشفى العيون التخصصي الدكتور/ محمد صالح نور بالحضور قائلاً: “نفتخر في هذا الصرح العظيم بأن نطرح أحدث أجهزة الأشعة المقطعية ذات الشرائح المتعددة البالغة 128 شريحة والرائدة في عالم التكنولوجيا الطبية، والتي تعمل على تحسين حياتنا اليوميةبمختلف مجالاتها. فقد أصبحت المشاركة في صنع ونشر الحلول الطبية من أهداف المستشفى للريادة في العناية الصحية لتعزيز صفة المستشفى العام.

كما أشار مدير عام حلول الأشعة التشخيصية، للتجمع الطبي العلمي العربي السيّد/ أشرف الجعبري قائلا: مع اتّساع العالم وتطوّره السريع لوجود التكنولوجيا وازدياد احتياج المرضى للدقة المتناهية في التشخيص الطبي، عملنا جاهدين على توفير جهاز Revolution EVO Scanner CT والذي يعد أحدث أجهزة الأشعة المقطعية في أهم مستشفيات المملكة الأردنية الهاشميةبكونه جهاز متعدد الشرائح وأسرع تكنولوجيا تقوم بتصوير كامل الجسم في أقل من 15 ثانية مع بقاء جودة الصورة بأعلى مستوى، كما يتميز بقدرته على توضيح أجزاء الجسم بخاصية التصوير الثنائي والثلاثي الأبعاد

ومن الجدير ذكره أن الجهاز يتمتع بخاصية “ASIR V” والتي تقلل كمية تعرض المريض للأشعة بنسبة 82% مقارنةً بالأجهزة الأخرى. كما أن له تطبيقات إكلينيكية متعددة ومتطوّرة منها تصوير شرايين القلب والدماغ والرئتين بدون الحاجة إلى الفحص بالقسطرة. بالإضافة إلى تصوير شرايين الجسم المختلفة مثل شرايين الكلى والرقبة و الأطراف بتقنية التصوير  الثلاثي الأبعاد.

تلا ذلك عرض لبعض الحالات التي تم تصويرها على جهاز “CT Revolution EVOقام بها رئيس قسم عشتار للأشعة التشخيصية الدكتور/ ياسر أبو غزة، موضّحاً دقة الجهاز المستخدم حديثاً ونتائجه الفعّاله في تشخيص حالة المريض بدقة وجودة عالية.مختتماً بالثناء على آلية عمل الجهاز لما له من فوائد كبيرة ستعود على مستخدميه بتعيين مراحل الفترة العلاجية الملائمة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock