الرئيسية / محليات / أسرار البلد ..!!

أسرار البلد ..!!

تهنئة وتبريك الزميل مثقال المهيرات
أسرة صحيفة وموقع الحياة تهنىء الزميل الصحفي مثقال حسّان المهيرات بأجمل التهاني والتبريكات بمناسبة تخرجه من جامعة البتراء كلية الإعلام – تخصص صحافة وإعلام وتتمنى من الله عز وجل أن يوفق الزميل المهيرات في مسيرته الإعلامية والمهنية وتنتظر من الزميل المهيرات إبداعاته الجديدة في مسيرة موقع الحياة …ألف مبروك الزميل الحبيب مثقال المهيرات .
…………………………………………………………………………………….
ألف سلامة الفنانة المميزة نجلاء عبدالله
أسرة صحيفة وموقع الحياة وكافة العاملين فيها تهنىء الصديقة الفنانة نجلاء عبدالله بخروجها من الوعكة الصحية التي ألمّت بها منتصرة وبصحة عال العال وكما عهدها محبيها وأصدقائها بأجمل مما قبل وتدعوالله عزوجل أن يديم الصحة والعافية والإبتسامة الجميلة على وجه الفنانة المميزة نجلاء عبدالله وتنتظر منها إبداعاً جديداً في مسيرة الفن الاردني …ألف الحمد لله على سلامتك محبوبة الجماهير نجلاء عبدالله .
………………………………………………………………………………………………..
فريز:ريادة الاعمال في الأردن اكتسبت “زخماً غيرعادي” في السنوات الأخيرة
برعاية محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريزعقدت جمعة شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” وبالتعاون مع جمعية الانترنت في الوطن العربي ثلاث ورش عمل لشرح تقنية “البلوكشين” -تقنية لتخزين ولتحقق من صحة وترخيص التعاملات الرقمية في الأنترنت وذلك لأعضاء الجمعية ولرياديي الأعمال في كل من فندق حياة عمان وحاضنة أمنية لريادة الأعمال وبرعاية من شركة امنية.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة أن “انتاج” تُركزعلى المواضيع الجديدة والتي لها صدى كبير في العالم كموضوع “البلوكشين”، مضيفا أن “انتاج” حاضرة دائما في توضيح كافة المواضيع ذات الأهمية للمستقبلوأكد الدكتور حوامدة، ان “انتاج” تقوم دائما بدعوة الخبراء ومختصين لعرض خبراتهم امام أعضاء الجمعية، حتى تحقق الفائدة الكبيرة لكافة ممثلي شركات القطاع وقدم شكره للبنك المركزي لدعمه المتواصل لريادة الاعمال في الأردن وتطوير التكنولوجيا المالية معتبرا ان البنك المركزي يُجسد أفضل معاني الشراكة بين القطاعين العام والخاص وأكد محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز، ان بيئة ريادة الاعمال في الأردن اكتسبت “زخماً غير عادي” في السنوات القليلة الأخيرةوقدم الدكتور فريز شكره لجمعية انتاج على ما وصفه بـ “جهدها غير العادي” في توعية الشباب لإيجاد بيئة وبنية أساسية لريادة الاعمال في الأردن.وفيما يختص بموضوع ورشة العمل، قال: “العملات الافتراضية لازالت موضع نقاش في العالم كله”.
ومن جانبها، أكدت المديرة الإقليمية لجمعية الأنترنت في الوطن العربي سلام يموت أحد واجباتنا في جمعية الانترنت هوتقديم أحدث تقنيات الإنترنت إلى الناس مشيرة الى ان البنى التحتية للأنترنت هي من تحمل الاقتصاد الرقمي كما أن تقنية “البلوك تشين”تعد أساساً لتكنولوجيا المستقبل وأساساً لجميع المشاريع الرقمية والمالية والاقتصادية.وأشارت الى ان الأردن يسير بشكل جيد في هذا الاتجاه وتجلى هذا في جودة الحضور واهتمامهم بالمواضيع التي تمت مناقشتها في الفعالية.
…………………………………………………………………………
المنظمة العالمية لحقوق الإنسان تمنح اللواء البزايعه وسام السلام العالمي
منحت المنظمة العالمية لحقوق الإنسان المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعه وسام السلام العالمي وذلك تقديراً للجهود الإنسانية التي يبذلها في تحقيق الأمن والسلامة لأبناء الوطن كافة من خلال جهاز الدفاع المدني.
وأكد الدكتور علي عقيل أمين عام المنظمة العالمية لحقوق الإنسان والوفد المرافق له على أن جهاز الدفاع المدني الأردني يحظى بسمعة طيبة على مستوى العالم حيث وصل إلى مصافِ أجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية بالدول المتقدمة من خلال ما يقدمه من خدمات إنسانية وبدرجة عالية من الاحترافية لا سيما الدعم والمساندة للاجئين السوريين .
من جهته أكد اللواء البزايعه على أن جهاز الدفاع المدني يعمل على تجسيد توجيهات جلالة القائد الأعلى حفظه الله ورعاه الداعية دوماً إلى تقديم أفضل الخدمات الإنسانية لكل من يقيم على ثرى هذا الوطن الطهور وحماية ممتلكاتهم من شتى المخاطر بتشاركية وتكاملية مع كافة المؤسسات والأجهزة الأمنية ، مشيراً اللواء البزايعه على أن هذا التكريم دافع له ولمنتسبي جهاز الدفاع المدني لتقديم العون والمساعدة لمن يحتاجها . يشار إلى أن المنظمة العالمية لحقوق الإنسان تعمل على نشر ثقافة السلام والمحبة والاحترام وحوار الأديان.
…………………………………………………………………………..
السعود يكتب : لبئس الحرية التي تهدم الدول
كتب النائب يحي السعود على صفحته “الفيسبوك” .. متى سنتوقف عن الادعاء ان اغتيال الشخصيات والاساءة لها بنشر الاشاعات والاخبار الغير صحيحة وتداولها صونا للحريات ؟ ، سؤالا يراود الكثير منا.لم تسلم الشخصيات الوطنية المشهود لها عبر التاريخ بإخلاصها وعملها لوطنها ورفعته منذ تفشي مواقع التواصل الاجتماعي في مجتمعنا ونيرانها الهدامة لرقي المجتمع وترابطه.
إن ما نعيشه ونشاهده عبر شاشات هواتفنا الذكية أصبح بعيدا كل البعد عن المنطق والعادات والاخلاق التي نشانا عليها ، واصبح البعض يعتقد ان مواكبة العصر الأكتروني تكون في الاساءة والشتم واختلاق الاخبار الكاذبة ، لينال من شخصيات وطنية ويهدم بمعول تلك المواقع ما بناه الاباء والاجداد.
كان اخر تلك الهجمات التي يُشمئز منها ، استهداف السياسي المخضرم عبدالهادي المجالي ، حيث تم اختلاق رواية لا يصدقها الطفل الصغير ، وقبل اسابيع نشرت صور تمس عائلة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة وادعاءات تبين زيفها وكذب مدعيها ، واستهداف اخر للنائب عبدالله العكايلة لمطالبته بالثبات على الثوابت الاسلامية،واخرون من المسؤولين وغيرهم.
ان الحل الامثل يكمن في وضع تشريعات وقوانين رادعة للفئة الضالة التي اصبح شغلها الشاغل الاساءة للوطن وشعبه ورموزه ، وعلينا الوقوف مطولا لمعالجة هذا السرطان الذي بدأ يتفشى بشكل مهول ، ونسعى جاهدين لنشر مخاطر تلك العادة السيئة الساعية لهدم الوطن شيئا فشيئا. ومن موقعي محاميا وعضوا في لجنة الحريات العامة النيابية في مجلس النواب أطلب الحكومة بتشديد العقوبات على ممن يتطالون ويعملون على الاساءة للوطن ورجالاته ومواطنيه
ولا يمكن ان نتناسى الهجمة الرخصية على المؤسسة العسكرية وقيادتها رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق محمود فريحات فإذا لم تسلم المؤسسة العسكرية من ذلك فمن سيسلم منها بالرغم من الفريق فريحات مشهود له بالنزاهة والاخلاص لوطنه وقيادته الهاشمية،هل هذه حرية التي نريدها ؟ولبئس تلك الحرية.
………………………………………………………………………..
أبرز ما طالبت النائب هدى العتوم
أثناء لقاء كتلة الإصلاح النيابية مع حكومة عمر الرزاز حيث عبر جميع أعضاء الكتلة النيابية عن مطالب وطنية جامعة في كل المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية تم طرحها بشكل متكامل ..على الحكومة ان تقوم باجراءات سريعة لكي تدعم العايير و تعطي مؤشرات على أداء الحكومة وإنجازاتها ..وطالبت العتوم من الحكومة بضرورة تشغيل المستفيدين من مظلة صندوق المعونة الوطنية عبر مشاريع ووظائف مناسبة اهم وليس فقط الاستمرار بصرف المساعدات المالية لهم .. وأكدت أن المطلوب من الحكومة هو أن تنفذ وتترجم الأوراق النقاشية لجلالة الملك وليس الإستدال بها وإحالة المواطنيين إليها . وتسالت النائب هدى العتوم لماذا استأنفت الحكومة قضية موظفي الضريبة التي كسبوها ضد الحكومة رغم أن الجميع شهد ما تعرضوا له من جور وظلم.
كما طالبت الحكومة بمعالجة الوضع الذي ال اليه اسكان متقاعدي الأمن العام وضرورة معالجته باسرع ما يمكن .العتوم طالبت بمراجعة نظام الرقابة والتفتيش الداخلي في المؤسسات والوزرات لكي يستطيع منع حدوث الفساد ومكافحتة ومحاسبة المسؤولين عنه ، حيث قالت أن هذه الأجهزة لا تعتبر فاعله حاليا بكشف قضايا الفساد في أثناء عملها ويجب ان يكون ديوان المحاسبة وهيئة مكافحة الفساد جهازي الرقابه على اداء هذه الاجهزة . وطالبت العتوم بوضع أسس واضحة للإعلانات المفتوحة للتوظيف من خلال الوزرات وأنها فيركثيرا من الاحيان هو التفاف على حقوق المواطنيين والخريجين في التوظيف لصالح أشخاص محددين يجري تفصيل الإعلانات لتناسب ما لديهم من مؤهلات .. وتساءلت عن الاجراءات التي قامت بها الحكومة في التعامل مع العرض القطري لآلاف الوظائف للأردنيين في دولة قطر وهل بادرت الحكومة للتواصل بهذا الشأن ..وطالبت بالعدالة والإنصاف في الإهتمام في المحافظات من حيث توزيع المكتسبات والبنى التحتية والمشاريع الإقتصادية التي تساهم في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة مع ضرورة إقامة مشاريع في كل محافظة وفق ماتمتلكه هذه المحافظة من ثروات وميزات.
…………………………………………………………………………
الظهراوي : العمل النيابي يجب ان يكون مؤسسي وليس فزعة
أشار النائب محمد الظهراوي عبرصفحته على الفيسبوك بأن العمل النيابي يجب أن يكون مؤسسي وليس فزعة وان هذه قناعاتنا ولانترك باب لنطرقة من أجل مصلحة المواطن إلا طرقناه ممنوها أن الواقع الصحي في الزرقاء نعمل من أجله منذ سنوات وليس وليد اللحظة.
…………………………………………………………………………………………
تفاضيل مذكرة الرقب الى رئيس بلدية الجيزة + شرح صورة النائب الرقب
وجه النائب الدكتور أحمد الرقب مذكرة لعطوفة رئيس بلدية الجيزة السيد تركي سامي الفايز يطلب من خلالها إصلاح الأعطال الموجودة في أعمدة الإنارة في حي الرحمانية /اللبن منوها الرقب في مذكرته الى رئيس بلدية الجيزة بأن أهل الحي يعانون من انتشار الكلاب الضالة مما يستلزم إجراء عاجلًا حفاظا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.
……………………………………………………………………………
هذا ما جري ما بين وزير الشؤون البلدية وبلدية الزرقاء
اكد رئيس بلدية الزرقاء بالانابة محمد ذيب الزواهرة بأن قرار وزير الشؤون البلدية برفض عطاء خلطة اسفلتية بقيمة 2 مليون دينار الا بعد حجز المبلغ يعتبر اعاقة لعمل مجلس بلدي الزرقاء .
وقال الزواهرة بان قرار الوزير مجحفا بحق اهالي الزرقاء كون شوارع المدينة مهترئة وبحاجة ماسة لخلطة اسفلتية لكثرة الحفر فيها .
واضاف الزواهرة بأن وزير الشؤون البلدية يعلم بالازمة المالية التي تعاني منها بلدية الزرقاء بسبب الديون السابقة ورواتب الموظفين وتعطل الاليات بسبب قدمها وحاجتها للصيانة الدائمة لكثرة اعطالها ولفت الزواهرة بأن قرارات الوزير المصري من رفض عطاء الخلطة الاسفلتية ووقف المنح الدولية تصب لصالح فقدان المجلس البلدي ورئيسة مصداقيتة وشعبيتة بين اهالي مدينة الزرقاء وطالب الزواهرة من المصري استثناء بلدية الزرقاء من حجز المخصص المالي للخلطة الاسفلتية كون المبلغ مرصود على الموازنة المالية الحالية ولكثرة الطلبات المقدمة من المواطنين لتعبيد الشوارع والمناطق والاحياء.
…………………………………………………………………………..
هل يجوز تحوّل المركز الثقافي الملكي الى لوحة إعلانية ؟؟؟
المركز الثقافي الملكي يفترض أنه مركز حكومي ويتبع لوزارة الثقافة ولا يجوز إستخدامه أو تعليق أي إعلان على جدرانه إلا بموافقة وزارة الثقافة مهما كان السبب .. قضية المركز الثقافي الملكي والذي تحوّل من فترة الى لوحة إعلانية بالكامل لمطربين مشاركين بمهرجان جرش للثقافة والفنون ولم يستطع المار من هناك أن يرى جدران المركز من كثرة الإعلانات وصور المطربين والمطربات حتى أن معظم اللوحات تغغطي اللوحة الرئيسية للمركز ..فهل ذلك يجوز يا معالي الوزيرة النشيطة بسمة النسور حتى لو أن المدير العام للمركز محمد ابو سماقة هو المدير التنفيذي لمهرجان جرش فلا يجيز له ذلك تحويل المركز الى لوحة إعلانية لمهرجان ثقافي وغنائي ..فهل لديك علم معالي الوزيرة بذلك ؟؟؟؟
………………………………………………………………………………
مديرية الأمن العام توضح حيثيات إتفاقية مع سلطة المياه
مديرية الأمن العام توضح حيثيات ما نُشر حول توقيع اتفاقية مع سلطة المياه بما يتضمن ايقاع الحجز التحفظي على مركبات المواطنين المتخلفين عن دفع الذمم المالية المترتبة عليهم لدى السلطة .
تقضيأحكام قانون تحصيل الاموال الاميرية أو أي قانون اخر يحل محله وتحقيقا لذلك يمارس الأمين العام صلاحيات الحاكم الإداري ولجنة تحصيل الأموال الأميرية المنصوصعليها بالقانون المذكور)واستنادا لنص المادة التاسعة من قانون تحصيل الأموال العامة ( يجوز للحاكم الاداري أن يحجز أية أجور أو ديون مستحقة للمُكلف بدلاً من حجز مقتنياته وبيعها أو علاوة على ذلك حجز المقتنيات المذكورةوبذلك فإن ادارة الترخيص عندما يردها إشارة الحجز من جهة مكلفه قانوناً بذلك فانها لا تملك سوى انفاذ القانون استناداً للمواد القانونية السابقة ويتم التعامل مع كافة الجهات الرسمية المكلفة بتحصيل الأموال الأميرية وفق احكام القانون بوضع اشارات الحجز التحفظي وليست السلطة وحدها كوزارة المالية ودائرة ضريبة الدخل ودائرة الجمارك العامة ومؤسسة الاقراض الزراعي وغيرها من المؤسسات الحكومية الاخرى. وان كل ما تم تداوله اليوم يمكن اختصاره بتغيير آلية ايصال شارة الحجز التحفظي من ورقي كان معمول به في السابق الى الكتروني فقطوهنا تؤكد مديرية الامن العام أنها جهة انفاذ للقانون ولا تستطيع الا القيام بواجبها سواء في القضايا الجنائية أو الجزائية أو التنفيذية ولا يمكن تقسيم القانون أواجتزائه والسيربه وفق الاهواء والرغبات وبحسب الحالة أو القضية وهناك من الشواهد الكثيرة التي تؤكد حرص مديرية الامن العام على إنفاذ القانون بصفتها الجهة التنفيذية التي خوّلها القانون ذلك وعلى الجميع دون تمييز أو محاباه.
……………………………………………………………………………………..
بوران عضو مجلس إدارة المملكة ؟؟؟؟
نارت بوران عضواً في مجلس إدارة قناة المملكة رغم أنه يعمل مديراً لشبكة قنوات”الحرة”في واشنطن!
فهل خلت الكفاءات الأردنية الإعلامية الموجودة والتي لا تعمل بأي جهة إعلامية وجاهزة لأي جهد لخدمة بلده ووطنه لنأتي بمدير قنوات تعمل خارج الوطن ليكون عضواً في مجلس إدارة قناة تحمل الهم الوطني وشعارها يذكر الأردن كمبتدأ!!!!!
…………………………………………………………………………………………….
في ندوة رسمية حضرها نوابا وأعيانا
الحمارنة :- الكلام عن دوراً للعشائر في الدولة “كلام زبالة ومسخرة”+صورة الحمارنة
قال الدكتور مصطفى الحمارنة رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي بأحد الندوات الرسمية والتي حضرها مجموعة من الشخصيات الرسمية والشعبية من نواب وأعيان أن العشيرة في الأردن حال تحوّلت الى إطار سياسي تتحوّل فورا الى ميليشيات وأن الدولة المعاصرة تعيش فيها كفرد وليس كجماعة ولا تتأثرعشائريا بل تتأثر حداثيا في أطر النقابات والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وهي التي تطالب بحقوقك وما تريد من مطالب .
وأضاف الزميل الدكتور مصطفى الحمارنة أن التمادي في التزييف وتزييف الوعي بالقول “أن العشائر لعبت دوراً هاماً في بناء الدولة”ووصف ذلك الحمارنة بأنه”كلام مزبالة ومسخرة”وأكمل قوله يجب القول أننا نحن الذين بنينا الدولة كشعب وليس كعشيرة ونحن الذين لعبنا دوراً كبيراً .
وأشار الحمارنة الى أن الذين يطالبون بتعزيزدور العشائر 90% منهم “ماكلين هوا”وسيأكلونه لاحقاً فأين تذهب العشائر الصغيرة بهذه الحالة وأين مطالبها بين مطالبهم ولا حلّ في ذلك إلا المشاريع الصغيرة والمتوسطة وهي الكفيلة بالتنمية كما فعلت الولايات المتحدة الامريكية في عهد الرئيس كلينتون .

خبر عاجل