الرئيسية / برلمانيات / النائب ابو السيد : الوزير المعشر يعتقد ان مجلس النواب بـ”الجيبه الصغيرة” و يهمش دور النواب

النائب ابو السيد : الوزير المعشر يعتقد ان مجلس النواب بـ”الجيبه الصغيرة” و يهمش دور النواب

الحياة نيوز- شن النائب ابراهيم ابو السيد هجوماً لاذعاً على نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر بسبب ما وصفه بتهميش دور مجلس النواب ، و عدم مشاورته بالقضايا الهامة.

و اضاف ابو السيد وفق رسالة بعث بها لسرايا : ان المعشر يقوم بلقاءات مع عدة جهات و تجاهل دور مجلس النواب و لم يأخذ برأيه ، و كأن المجلس ‘بالجيبة الصغيرة’ ، و تالياً نص ما كتبه ابو السيد :
لقد لاحظت توارث تغول السلطة التنفيذية على السلطة التشريعية من الحكومات .
فقد تغولت حكومة الملقي وعملت على إسقاط هيبة المجلس وذلك بكثير قرارت التي كانت تتخذها الحكومة بحق الشعب وبغياب المجلس لعدم الإنعقاد.
او اثناء إنعقاد المجلس مثل قرار رفع الدعم عن الخبز تم اتخاذ القرار واصدار القوائم قبل انعقاد جلسة مناقشة القرار باربعة ايام وقرارت الضرائب الجائرة. مما ساهمت هذه القرارات بإسقاط هيبة المجلس وهذا ما تحدثت به لرئيس الحكومة الملقي تحت القبة.
والتغول والتهمي
ش لمجلس النواب يتكرر من حكومة دولة الرزاز حيث يجري نائب دولة الرئيس التشاور والتحاور بخصوص قانون الضريبة مع التجار والاحزاب وكأنه لا يوجد مجلس نواب. او كأن مجلس النواب مضمون وفي(الجيية الصغيرة)
علما بأن المجلس يضم قامات اقتصادية فذه ولكن حكومات لا تؤمن بالتشاركية.

آمل من اخواني النواب عدم القبول ورفض هذا التهميش الذي نزع ثقة المجلس من الشعب الذي قدم النواب وينتظر منهم الكثير. في حين ما عاد المواطن يؤمن بمجلس نواب .
والسبب تغول الحكومات على السلطة التشريعية.
ولكن ثقتي بإخواني النواب كبيرة وذلك بأن يعيدوا ثقة الشعب بالمجلس وذلك بعدم قبول تغول الحكومة على المجلس والوقوف وبحزم مع قضايا المواطنين ومصلحة الوطن.

خبر عاجل