محليات

هيئة تنشيط السياحة تطلق استراتيجية تسويق السياحة الدينية

الحياة نيوز-بحضور وزيرة السياحة والاثار لينا عناب اطلقت هيئة تنشيط السياحة الاردنية مؤخرا استراتيجية تسويق السياحة الدينية حيث حضر هذا اللقاء قادة الكنائس و مكاتب السياحة والسفر المختصة بالسياحة الدينيةوالادلاء السياحيين وجمعيات سياحية.

ويأتي انعقاد اللقاء من خلال التعاون لمشروع سياحة الممول من الوكالة الامريكية وهيئة تنشيط السياحة الاردنية حيث يشارك في مناقشة هذه الاستراتيجية مختصين في الشأن السياحي.

وبحث المشاركون مسودة اولى لاستراتيجية السياحة الدينية المسيحية لوضع تصور لخطة تطوير السياحة الدينية المسيحية للمملكة ووضع الاردن على خارطة السياحة الدينية كون المملكة تحوي اهم المعالم السياحة الدينية المسيحية كموقع المغطس موقع تعميد سيدنا عيسى عليه السلام والعديد من المواقع الدينية المعنية بالعهد القديم والانجيل .

وتأتي استراتيجية السياحة الدينية ضمن خطة لثلاثة اعوام تبداء في العام 2019 من خلال التركيز على دعوة رجال الدين المسيحيين في الاسواق المستهدفة والتركيز على شبكات الاعلام  المتخصصة في السياحة الدينية المسيحية وجذب مكاتب السياحة والسفر المختصة في السياحة الدينية.  

وتتضمن الاستراتيجية زيادة حجم التشاركية في التركيز على جذب هذا النوع من السياحة من خلال برامج سياحية دينية واضحة تدعمها شركات الطيران ومكاتب السياحة والسفر باسعار تفضيلية.

وبينت هيئة تنشيط السياحة الاردنية انه سيتم الاخذ بالملاحظات التي تم التطرق اليها خلال اللقاء وتقديم مسودة نهائية خلال شهر لاقرارها بصيغتها النهائية الرسمية.

وبين المشاركون ان وجود طيران منخفض التكاليف واسواق تحمل الصبغة الدينية سيسهم في ترويج المنتج الاردني بالإضافة للأسواق التقليدية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock