الرئيسية / غير مصنف / بالصور .. أول ظهور للرئيس التونسي المخلوع داخل مقر إقامته في جدة السعودية

بالصور .. أول ظهور للرئيس التونسي المخلوع داخل مقر إقامته في جدة السعودية

الحياة نيوز-

تداول ناشطون تونسيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورا حديثة للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في مقر إقامته في جدة بالمملكة العربية السعودية.

ووفقا للصور المتداولة، فقد ظهر بن علي برفقة الحقوقي التونسي صابر الحمروني، الذي أكد لقائه بـ”بن علي” مرتين.

وبحسب الصور المتداولة، فقد ظهر “بن علي” مرتديا بدلة وربطة عنق، إلا أن لم يكن بأناقته السابقة المعروف بها، في حين بدى على ملامحه العجز.

من جانبه، أكد رئیس جمعیة “بريق الحقوقیة” صابر أنه زار الرئیس الأسبق زين العابدين بن علي، في مقر إقامته بجدة في السعودية .

وقال إنه تمكن ھذه السنة من إجراء مقابلتین مع بن علي في السعودية وكان أولھا في يناير/كانون الثاني والثانیة في أبريل/نيسان الماضیین.

وفيما يتعلق بموقف بن علي مما حصل في ثورة الياسمين عام2011 ، قال “الحمروني” في تصريحات لموقع “الصباح نيوز”، إنه يعتبر أن ما حصل هو انقلاب رسمي بمساعدات خارجیة.

كما وجه أصابع الاتھام والخیانة لبعض الأفراد الموجودين حالیا بالحكم ، نافيا التھم الموجھة له في اغلب القضايا العدلیة التي تمت إثارتھا ضده.

وزعم أن أول تھمة لفقت له وفق قوله تعلقت بالأموال التي قیل بأنه تم العثور علیھا في قصر سیدي الظريف.

كما أشار إلى انه استفسر من “بن علي” حول ما إذا كان قد التقى وزير الداخلیة المقال لطفي ابراھم، فنفى ذلك، مطالبا بوصفه حقوقیا بأن يتم تمكین بن علي من حقوقه التقاعدية الخاصة به باعتبار انه أمضى 50 سنة في خدمة الدولة.

خبر عاجل