الرئيسية / محليات / تفاصيل لقاءات الرزاز المكثّفة في منزله لتشكيل الحكومة

تفاصيل لقاءات الرزاز المكثّفة في منزله لتشكيل الحكومة

الحياة نيوز-اكدت مصادر متطابقة أن رئيس الوزراء المكلّف الدكتور عمر الرزاز استقبل داخل منزله في اللويبدة شخصيات سياسية عديدة استمر وجودها لساعات طويلة عُقدت خلالها لقاءات مكثفة بهدف وضع اللمسات الاخيرة على تشكيلة الحكومة .

وفاضل الرزاز بين من قابلهم لاختيار فريقه الوزاري، وسط معلومات تفيد بارتفاع حظوظ بعض الاسماء وانخفاض أخرى صعدت اسماؤها إلى الواجهة خلال الأيام الماضية.

ولفتت المصادر إلى اتّساع حظوظ عدد من الوزراء من حكومة الملقي المستقيلة ، مشيرة إلى فك ارتباط وزارة البلديات ووزارة النقل بحيث لا تبقيان في يد وزير واحد كما في حكومة الملقي .

ورغم أن المصادر اكدت إحتفاظ وزيرين سياديين بموقعهما في حكومة الرزاز إلا أنها أكدت أيضا استبعاد الفريق الاقتصادي لحكومة الملقي والذي تسبب بإحداث أزمة في الشارع جراء قراراته .

وبعض الأسماء المطروحة بقوة للدخول إلى الحكومة – بخاصة الوزراء السابقون – لم تتلقَ تأكيدات حتى مساء الأربعاء بإنضمامها إلى التشكيلة الجديدة ولم تعطَ موعداً لآداء اليمين الدستورية أمام الملك.

ومنذ (٩) أيام (الثلاثاء قبل الماضي) كلّف جلالة الملك الرزاز بتشكيل الحكومة خلفاً لرئيس الوزراء هاني الملقي الذي رحلت حكومته على وقع احتجاجات الشارع.

وتقوم حكومة الملقي بتصريف أعمال الحكومة بطلب ملكي لحين اعلان الرزاز تشكيل حكومته والذي أبدى رغبة أن يأخذ وقتاً كافياً لإنجاز مهمته.

خبر عاجل