الرئيسية / اخبار منوعة / فولفو تعلن التوقف عن إنتاج محركات الديزل في الطراز الجديد من سيدان S60

فولفو تعلن التوقف عن إنتاج محركات الديزل في الطراز الجديد من سيدان S60

السيارة الجديدة ستكون الأولى من نوعها التي يتم إنتاجها دون محرك ديزل

الحياة نيوز- أعلنت فولفو عن إطلاق الطراز الجديد من سيارة سيدان S60 خلال ربيع هذا العام والتي ستكون أول سيارة فولفو يتم إنتاجها دون محرك ديزل وذلك اتساقا مع التزام فولفو للسيارات بمستقبل خالٍ من محركات الاحتراق التقليدية.

وبهذا ستكون جميع طرازات فولفو الجديدة التي سيتم إطلاقهااعتبارًا من عام 2019 متاحة إما كوقود هجين أو بنزين هجينأو بطارية كهربائية ما يتسق مع استراتيجية الشركة التي أصبحت أول شركة تصنيع سيارات تقليدية تلتزم بالاستغناء عن محركات البنزين والديزل وتستبدلها كليا بمحركات كهربائية في تموز\يوليو الماضي.

وأعرب هاكان سامويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة فولفو عن سعادته بإطلاق الطراز الجديد من سيارات سيدان S60 قائلا :”تسعى فولفو إلى إنتاج سيارات كهربائية بالكامل حيث لن يتم تطوير جيل جديد من محركات الديزل”.

وأضاف قائلا :” سنقوم بالتخلص التدريجي من السيارات التي تعمل بمحرك احتراق داخلي فقط، بالإضافة إلى العمل على سيارات هجين تعمل بالكهرباء والبنزين كخيار انتقالي لحين الانتقال بصورة كاملة إلى سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية بصوة كاملة وبالتالي تمثل سيارة S60 الجديدة خطوة هامة في هذا الاتجاه”.

وأعلنت الشركة في معرض بكين للسيارات الشهر الماضي عن مساعيها إلى تعزيز استراتيجيتها في مجال إنتاج السيارات الكهربائية حيث إنها تسعى إلى أن تشكل السيارات الكهربائية بالكامل 50% من مبيعاتها حول العالم بحلول عام 2025.

وتعتمد سيارة S60 الجديدة ، وهي سيارة سيدان رياضيةمتوسطة الحجم ، على منتج Scalable Product Architecture SPA المطور داخل الشركة ، والذي يدعمأيضاً سيارات 90 Series و 60 Series الجديدة الحائزةعلى عدد من الجوائز. كما تم إطلاق طراز  V6 الذي يندرج ضمن سيارات السيدان S60 في ستوكهولم في وقت سابق هذا العام.

وستتوفر سيارة S60 الجديدة في البداية مع مجموعة منمحركات بنزيندرايفإيذات أربع أسطوانات بالإضافةإلى إصدارين هجينين مع البنزين كما سيتم إنتاج المزيد من الطرازات المختلطة العام المقبل.

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج سيارة S60 الجديدة هذا الخريف فيمنشأة التصنيع الجديدة التابعة لشركة فولفو للسيارات خارجتشارلستون ، ساوث كارولينا حيث سيكون مصنع تشارلستونهو الموقع الوحيد لتصنيع سيارات S60 الجديدة، مما يعني أنهسيتم بيع سيارات S60 الأمريكية الصنع في السوق الأمريكيةوكذلك في الخارج من خلال الصادرات.

ومن الجدير بالذكر أن فولفو انطلقت في جوتنبرغ عام 1927 كعلامة تجارية بارزة في عالم السيارات، حيث تمتلك الآن حضورا في السويد وبلجيا والصين بالإضافة إلى الشرق الأوسط.

وتنتج شركة vovlo cars مجموعة من العربات والسيارات الرياضية و السيارات الملائمة للأراضي الوعرة و السيارات المتعددة الأغراض SUV.

ـ انتهى ـ

خبر عاجل