غير مصنف

الجامعة العربية تبحث مبادرة للسلام بعد التصعيد الإسرائيلي في ذكرى النكبة

الحياة نيوز-تعقد الجامعة العربية، اجتماعا على مستوى الممثلين الدائمين وذلك لبحث التصعيد الإسرائيلي في فلسطين بالذكرى الـ 70 للنكبة.

وسيعقد الاجتماع في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة بعد ان اعلنت المملكة العربية السعودية عن طلبها لعقد اجتماع وزاري على مستوى رؤساء الوزراء العرب غداً.
و تحول اجتماع المندوبين الدائمين اليوم الى اجتماع تحضيري بطلب من دولة فلسطين للتباحث بشأن تطورات الاوضاع على الارض في فلسطين بعد نقل السفارة الامريكية الى القدس.

و طالبت دولة فلسطين بأن يخرج هذا الاجتماع بنتائج على مستوى الحدث الكبير الذي وصفته بالكارثي بالاضافة الى التباحث بالقرارات التي خرجت من قمة عام ١٩٨٠ فيما يتعلق بضرورة مقاطعة الدول العربية لأي دولة تقوم بنقل سفارتها الى القدس، بالاضافة الى ما يتعلق بمبادرة السلام وسبل الدفع بها بعد ان قامت الولايات المتحدة الامريكية بنقل السفارة وبالتالي بات من الواجب ان يكون هناك تحرك عربي على لسان القادة العرب.
واشارت الجامعة العربي في بيان لها بأن كل الخيارات متاحة ومفتوحة امامها الآن للتصدي للقرار الامريكي ولجرائم الاحتلال الاسرائيلي التي شهدها العالم ولذلك فإن هناك تعليق كبير للآمال على هذا الاجتماع، بحسب ما افاد الغد مراسلها.

تابعنا على نبض
زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock