الرئيسية / برلمانيات / الرقب : نقل السفارة الأمريكية الى القدس إنتهاك صارخ للسيادة الأردنية

الرقب : نقل السفارة الأمريكية الى القدس إنتهاك صارخ للسيادة الأردنية

الحياة نيوز – محمد بدوي – وجه النائب الدكتور أحمد الرقب تصريحا صحفيا حصلت “الحياة” على نسخة منه جاء فيه:-
إن نقل السفارة الأمريكية الى القدس انتهاك صارخ للسيادة الأردنية واستهتار فاضح نال من مشاعر العرب والمسلمين في كل مكان وما رافق ذلك من المجازر الوحشية الصهيونية على حدود غزة هاشم التي جبلت بدماء عشرات الشهداء وأشلاء مئات الجرحى.
إن هذه الدماء يقينا لن تذهب هدرا بل ستكون نارا تحرق المجرمين والمتآمرين ونورا تنير الطريق للمجاهدين والمرابطين والصابرين.
ولكن يؤسفني ان إدارة الازمات من قبل الحكومة الاردنية لما دار من احداث لم يكن على قدر الحدث ، كان بإمكان الحكومة ان توجد حالة قوية من التناغم بين موقف الرسمي والشعبي تُشكل ورقة ضاغطة على الادارة الامريكية المنحازة الى الكيان الصهيوني.
وكان بإمكانها أن تنشط عربيا واسلاميا واقليميا ودوليا على مختلف المحافل . كان من الواجب ان تشكل غرفة عمليات من قبل الحكومة من كل من وزارة الخارجية ووزارة الدولة للشؤون القانونية ووزير الاوقاف ووزير الدولة للشؤون الاعلام والاتصال لاعداد خطة متكاملة على المستوى السياسي والقانوني والديني.
أقل واجب طرد طاقم السفارة الصهيونية من أردن الحشد والرباط ، وسحب طاقم السفارة كاملا من دولة الارهاب الصهيوني واستدعاء القائم باعمال السفارة الامريكية. إن الامة العربية والاسلامية لا تموت وإن نامت طويلا نحن على موعد قريب مع شعوب تستيقظ من سباتها الطويل.

خبر عاجل