الرئيسية / برلمانيات / عطية يطالب الملقي بالتدخل لانهاء تضييق الخناق الممنهج والواقع على موظفي الأونروا

عطية يطالب الملقي بالتدخل لانهاء تضييق الخناق الممنهج والواقع على موظفي الأونروا

الحياة نيوز- طالب النائب المهندس خليل عطية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي التدخل لانهاء تضييق الخناق الممنهج والواقع على موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا”.
ووصف عطية خلال رسالته التي وجهها اليوم الاثنين عبر رئاسة مجلس النواب للدكتور الملقي ان كافة المطالب التي عرضها الموظفون بالمشروعة لافتا الى ان تلك المطالب بحاجة ماسة الى تدخل الملقي شخصيا لتلبيتها .
واشار عطية الى ان ابرز مطالبهم تتمثل بإعادة النظر في رواتب جميع العاملين تبعا للتضخم وغلاء الاسعار في الاردن، ومنحهم زيادة على رواتبهم المتآكلة مبينا انه منذ عام 2012 لم تتم اي زيادات على رواتبهم الاساسية سوى علاوة قيمتها 21 دينار مطلع العام الماضي حيث لم تشمل جميع العاملين ولم تحقق الغرض في التخفيف من معاناتهم الاقتصادية .
بالاضافة الى وجوب تحمل ادارة الوكالة كافة الزيادات الحاصلة على اقساط التأمين للموظفين والمتقاعدين مع الابقاء على وضع المتقاعدين تحت مظلة الأونروا ، و تعبئة الشواغر الوظيفية واعادة عمال وموظفي المياومة في مختلف البرامج والدوائر لتخفيف الضغط على العاملين الاساسيين .
و تابع عطية ان موظفي الأونروا اصبحوا ضحية للازمة المالية لما يتحملوه من العبء الوظيفي اليومي نتيجة لشح الموارد ما اوجد لديهم الشعور بالقلق الكبير على مستقبل وظائفهم وحقوقهم المالية .
وشدد في ختام رسالته على اهمية التدخل السريع لإنهاء تلك الازمة ، نظراً لخطورة الموقف وانعكاساتها على هذه الفئة التي تعتبر من مكونات ونسيج المجتمع الاردني.

خبر عاجل